شركة “رايان إير” تُلغي جميع رحلاتها الجوية إلى المغرب حتى فبراير المقبل

0 222

أعلنت شركة الطيران (Ryanair)، المنخفضة التكلفة، أمس الأربعاء، فاتح دجنبر الجاري، أنها قررت إلغاء جميع رحلاتها إلى المغرب حتى فاتح فبراير 2022، بسبب ما أسمته بـ“نقص التواصل” من جانب الحكومة المغربية.

وأفاد الشركة في بلاغ صحفي، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أن ” غياب التواصل مع شركات الطيران، بعد تعليق السلطات المغربية الرحلات الجوية من وإلى المغرب في الفترة من 29 نونبر إلى 13 دجنبر 2021، كان من بين الأسباب التي جعلتها تتخذ هذا القرار”.

وأشار ذات البلاغ الى أن التعليق الإجباري للرحلات الجوية أثر على 160.000 من زبناء االشركة حتى الآن، مؤكدة أنه ” بسبب استمرار الضبابية بشأن ما سيحدث، اضطرت الشركة إلى إلغاء جميع رحلاتها المغربية المقررة حتى فاتح فبراير 2022، مما يجعل 230 ألف مسافر إضافي مهددين بتعطيل خطط سفرهم”.

وتابعت شركة “رايان إير” أنها تأسف بشدة لإلغاء رحلاتها إلى المغرب حتى فاتح فبراير 2022 بسبب “نقص التواصل من قبل السلطات المغربية”، مبرزة أنه ” تم الاتصال بجميع الركاب المعنيين مباشرة من قبل الشركة عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو عبر تطبيق “رايان إير” وإبلاغهم بخياراتهم، بما في ذلك تأجيل مجاني للرحلة أو قسيمة طيران أو تعويض”.

وفي هذا الصدد، قال جيسون ماكجينيس، المدير التجاري لشركة “ريان آير” :” نأسف بشدة لأن ركابنا منزعجون من إلغاء هذه الرحلات الجوية إلى المغرب حتى 1 فبراير 2022، بسبب عدم وضوح السلطات المغربية بشأن ما يمكن توقعه في المستقبل”.

يشار الى أن السلطات المغربية كانت قد قررت الإثنين 29 نونبر الماضي، تعليق جميع الرحلات الجوية إلى المملكة لمدة أسبوعين، في أعقاب الانتشار السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، على وجه الخصوص في أوروبا وإفريقيا. ويهدف هذا الإجراء إلى الحفاظ على المكاسب التي حققها المغرب في مكافحة الوباء وحماية صحة المواطنين، وفق بيان صادر عن اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.