شبكة النقل الكهربائية لـONEE بالجهة الشرقية تحصل على شهادة ISO 9001

تعزيز جودة الخدمات وجاهزية وسلامة الشبكة الكهربائية وكذا خبرة العاملين وإنتاجية البُنى التحتية تشكل محاور سياسة المكتب في مجال إدارة نظام الكهرباء

0 117

حصلت شبكة النقل الكهربائية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بالجهة الشرقية على شهادة ISO 9001.

وبعد حصول نظام إدارة الجودة لشبكة النقل الكهربائية، التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، الممتدة من جهة أكادير إلى الأقاليم الجنوبية وكذا بالأقاليم الشمالية والمناطق الوسطى، على شهادة ISO 9001، نجحت المناطق الشرقية، التي تشمل جهات فاس-مكناس، درعة-تافيلالت وأقاليم الحسيمة وخنيفرة في اجتياز افتحاص شهادة ISO 9001 وفقاً لنسخة 2015، يُبرز بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وأكد البلاغ أن تعزيز جودة الخدمات وجاهزية وسلامة الشبكة الكهربائية وكذا خبرة العاملين وإنتاجية البنى التحتية تشكل محاور سياسة المكتب في مجال إدارة نظام الكهرباء.

وتطرقت “مهمة الافتحاص، التي أنجزتها مؤسسة شهيرة لمنح شهادات الجودة، لجميع الإجراءات والعمليات الإدارية والتنفيذية وكذا تلك المتعلقة بدعم أنشطة صيانة الشبكة الكهربائية وتسيير المراكز التحويلية ذات الجهد جد العالي وتصميم وإنجاز المرافق ذات الجهد جد العالي وقراءة وصيانة أنظمة القياس”، يوضح المصدر ذاته.

وقد أبرزت مهمة الافتحاص فعالية النظام المعتمد الذي يقدم منتجات وخدمات تلبي حاجيات وانتظارات الزبناء وكذلك جهود المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتحقيق المشاريع الطموحة والمهيكلة من أجل مواكبة الدينامية الاجتماعية والاقتصادية بهذه المناطق.

وأشار المكتب إلى أنه منذ سنة 2005، حصلت كل المديريات الجهوية لنقل الكهرباء وكذا مديرية إدارة النظام الكهربائي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على شهادة ISO 9001. مما يدل على التزام المكتب وحرصه على التحسين المستمر لأدائه.

وخَلُص البلاغ إلى أن هذه التتويجات تشكل أيضا اعترافا بالمجهودات المستمرة لجميع العاملين بالمكتب من أجل مواكبة التقدم الكبير الذي تحرزه البلاد.

مجلة صناعة المغرب
متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.