رقمية ومجانية.. “تمويلكم” تعلن عن منصة تدعم تمويل حاملي المشاريع “Fin-Créa”

رافعة جديدة لدعم الإدماج المالي للمقاولات الصغيرة جدا، حيث سيتم تسخيرها لتسريع تحقيق أهداف البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة) وكذا بلوغ أهداف الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي

0 1٬113

من طنجة، أطلقت مؤسسة “تمويلكم”، (صندوق الضمان المركزي سابقاً)، اليوم الاثنين (31 يناير)، المنصة الرقمية المجانية “Fin-Créa ” ، المخصصة لتعزيز ولوج المقاولات الصغيرة جدا إلى التمويل.

“تمويلكم”، في بلاغ صحافي توصَّل طاقم تحرير “مجلة صناعة المغرب” بنسخة منه، أفادت أنها تُواصل، عبر هذه المنصة، تعزيز ولوج المقاولات الصغيرة جدا إلى التمويل البنكي.

وأكدت أن المنصة “Fin-Créa” تهدف إلى المساهمة في دعم المقاولات الصغيرة جدا في مرحلة الإحداث من خلال تعزيز فرصها في الحصول على التمويل البنكي اللازم لإطلاق نشاطها، مُوضحة أنه سيتم إطلاق هذه المنصة، في مرحلة أولى، ابتداء من يومه الاثنين 31 يناير الجاري على مستوى جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، قبل أن يتم في مرحلة ثانية توسيع نطاقها ليمتد إلى كامل التراب الوطني.

وتابع البلاغ ذاته أن منصة “Fin-Créa” ، التي تعتبر منصة معتمدة ومُدَعَّمة من قبل الشركاء، تروم ربط حاملي المشاريع بالبنوك ، مبرزة أن الأمر يتعلق بشباك رقمي ومجاني 100 في المائة، مخصص حصريا للمقاولات الصغيرة جدا المحدثة منذ أقل من سنة، والراغبة في الحصول على تمويل بنكي للمرة الأولى، عبر الاستفادة من قرض استثماري يمكن أن تصل قيمته إلى 2 مليون درهم.

وأوضح البلاغ أنه “عمليًا، وبعد الولوج إلى المنصة ( www.fincréa.ma )، ستتم دعوة حامل المشروع لتقديم تفاصيل دراسة الجدوى المتعلقة بمشروعه إلكترونيا، وكذا إدراج مجموعة من البيانات الخاصة به وبمقاولته، وذلك باتباع مراحل مبسطة. و بعد دراسة أولية، يتم تقديم طلب التمويل لدى بنك من اختيار حامل المشروع، وذلك لمراجعته واتخاذ قرار بشأنه.

وتسعى منصة “Fin-Créa” لتحقيق هدفٍ مزدوَج، فمن جهة ستسهل على حامل المشروع اتصاله بالشريك البنكي الذي وقع عليه الاختيار، ومن جهة ثانية ستستفيد المؤسسة البنكية من قاعدة بيانات للمشاريع المؤهلة وتمكينها من آليات وظيفية لدعم عملية اتخاذ القرار.

تجدر الإشارة إلى أن منصة “Fin-Créa” تَهدف -عامّة- إلى العمل كرافعة جديدة لدعم الإدماج المالي للمقاولات الصغيرة جدا، حيث سيتم تسخيرها لتسريع تحقيق أهداف البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (انطلاقة) وكذا بلوغ أهداف الاستراتيجية الوطنية للإدماج المالي.

مجلة صناعة المغرب 
من الدار البيضاء
ي. ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.