رغم”كورونا”.. أرقام تكشف حفاظ سيارات “رونو” الكهربائية على الريادة في أوروبا‎‎

 " النسخة " E-Tech " وهي المحركات الكهربائية والهجينة تمثل 30٪ من مبيعات السيارات الخاصة في أوروبا عام 2021 (مقابل 17٪ عام 2020)

0 86

تواصل العلامة التجارية “رونو” نموها في القطاعات التي تخلق القيمة، آخذة تحدي الكهربة بعين الاعتبار، وهو ما تم التأكيد عليه في بلاغ صحافي أصدرته المجموعة، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه.

وذكر البلاغ أن المجموعة تواصل نموها في سوق الكهرباء، وتقوي مكانتها في أوروبا”، مشيرا الى أن  ” النسخة ” E-Tech ” وهي المحركات الكهربائية والهجينة تمثل 30٪ من مبيعات السيارات الخاصة في أوروبا عام 2021 (مقابل 17٪ عام 2020(.

وأشار ذات المصدر الى أن ” مجموعة “رونو” احتلت المرتبة الثالثة في فئة السيارات الكهربائية وحصلت زوي على المركز الثاني، كما بلغت مبيعات سيارات رينو الكهربائية 14٪ في سوق السيارات الكهربائية، ويمثل  10٪ في أوروبا.

كما تعتبر مجموعة “رونو”، أيضًا الشركة الرائدة في فرنسا في سوق الموديلات الكهربائية (EV + hybrid)، كما تقوم “رونو” بتنفيذ سياسة تجارية انتقائية تعزز النمو في القطاعات.

في النصف الثاني من عام 2021، زادت المبيعات للأفراد بمقدار 10 نقاط (مقابل النصف الأول من عام 2021) لتصل إلى 50٪، كما بدأت عملية استعادة الجزء C بداية جيدة، مع أكثر من 60.000 طلب شراء من رينو أركانا” في أوروبا، بما في ذلك 42000 مبيعات مسجلة منذ إطلاقها في يونيو 2021.

وأكدت مجموعة “رونو” على انتقالها السريع إلى السيارات الكهربائية مع نمو مذهل في حجم  السيارات الكهربائية والهجينة  بنسبة تفوق 52٪ من مبيعات أجهزة الكمبيوتر في أوروبا، كما أن نطاق التكنولوجيا الإلكترونية يمثل حاليا 30٪ من المبيعات.

وهكذا، حافظت مجموعة “رونو” على الصدارة في سوق السيارات الكهربائية في فرنسا (المرتبة الاولى) وإيطاليا (الثانية) وألمانيا في المركز الثالث، كما تم إطلاق “رونو زوي” في عام 2012، وهي تحافظ على مكانتها القوية كشركة رائدة في السوق في قطاع السيارات الكهربائية في فرنسا، وتحتل المرتبة الثانية في أوروبا.

مجلة صناعة المغرب 
متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.