رسميا.. هؤلاء أعضاء مجلس المنافسة الجدد

0 80

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن مجلس المنافسة سيشرع في عمله وأن الحكومة نشرت بالجريدة الرسمية يوم الخميس 13 دجنبر 2018، المرسوم الخاص بأعضائه الذين يعينون بموجب مرسوم.

وصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية مرسوم تعيين أعضاء مجلس المنافسة، وذلك بعد أن عين الملك محمد السادس، في نونبر الماضي، إدريس الكراوي، رئيسا للمجلس المذكور، كما عين محمد أبو العزيز، في منصب الكاتب العام.

ويضم المجلس، إضافة إلى الرئيس، الأعضاء من عضوان من القضاة نائبان للرئيس، وأربعة أعضاء يختارون بالنظر إلى كفاءتهم في الميدان الاقتصادي أو المنافسة، أحدهم نائب للرئيس، وعضوان يختاران بالنظر إلى كفاءتهما في المجال القانوني، أحدهما نائب للرئيس، وثلاثة أعضاء يزاولون أو سبق لهم أن زاولوا نشاطهم في قطاعات الإنتاج أو التوزيع أو الخدمات، وعضو واحد يختار بالنظر إلى كفاءته في ميدان حماية المستهلك.

وحسب مرسوم تعيين أعضاء مجلس المنافسة الذي أصدره رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، فقد تم “تعيين كل من عبد الغني اسنينة، وجيهان بنيوسف، أعضاء بمجلس المنافسة  لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، بالنسبة للعضوين من القضاة بصفتهما نائبين للرئيس”.

وبالنسبة للأعضاء الأربعة من ذوي الاختصاص في الميدان الاقتصادي أو المنافسة، فقد تم تعيين عبد اللطيف المقدم نائبا للرئيس، حسب نفس المرسوم، فيما جرى تعيين كل  من بنيوسف الصابوني، وعبد العزيز الطالبي، وعبد الخالق التهامي، أعضاء في المجلس.

وفي مجال الاختصاص القانوني، جرى تعيين حسن أو عبد المجيد نائبا للرئيس، وعبد اللطيف الحاتمي، عضو بمجلس المنافسة، أما بخصوص الأعضاء الثلاثة الذين يزاولون أو سبق لهم أن زاولوا نشاطهم في قطاعات الإنتاج أو التوزيع أو الخدمات، فقد تم تعيين كل من رشيد بنعلي، وسلوى قرقري بلقزيز والعيد محسوسي أعضاء بالمجلس، في حين تم تعيين بوعزة الخراطي، عضوا بالمجلس، ممثلا لذوي الاختصاص في ميدان حماية الاستهلاك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.