رئيس الحكومة: التحول الرقمي في الإدارات العمومية ضرورة

0 635
أشاد رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني بالدور الذي تمثله الجائزة الوطنية للإدارة الالكترونية “امتياز” بمساهمتها في تشجيع الخدمات الإدارية الإلكترونية المتميزة بمختلف الإدارات العمومية.
وقال رئيس الحكومة، بمناسبة تتويج الفائزين بالدورة ال13 للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية “امتياز 2019” في حفل أقيم يوم الأربعاء 29 يناير 2020 بسلا، إن هذه الجائزة “غدت محطة سنوية يتم خلالها تشجيع وتحفيز الإدارات العمومية على المجهودات التي تبذلها للرقي بمستوى الخدمات الإدارية لفائدة المواطنين والمقاولة على حد سواء، عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، انسجاما مع استراتيجية الحكومة في مجال الإدارة الالكترونية”.
وأبرز رئيس الحكومة أهمية الخدمات الإلكترونية في تسهيل ولوج شريحة واسعة من المرتفقين للخدمات الإدارية بشكل فعال وفي كل وقت وحين، ومساهمتها في ضمان الشفافية في الإدارة ومحاربة كل أنواع الفساد.
ودعا رئيس الحكومة كافة الإدارات إلى العمل من أجل رقمنة أغلب خدماتها، “فنحن نمضي قدما في هذا الورش ونطمح انخراط كافة الإدارات والمؤسسات والشركات العمومية، بحكم أن الرقمنة تعني الاقتصاد في المال  والجهد والوقت، وتقريب الخدمات من المواطنين والمقاولات”.
واعتبر رئيس الحكومة أن تتويج عدد من الإدارات اعتراف وتشجيع للنجاح الذي حققته في تطوير خدماتها، متمنيا اتساع دائرة الإدارات للانخراط في هذا المجال لأنه يسهل الحياة على المواطن وعلى المقاولة، والعمل على ترسيخ ثقافة المعاملات الإلكترونية على كل المستويات والارتقاء بالخدمات العمومية، لما لهذا من انعكاس إيجابي على النمو الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.