خلال دورته الـ42 بالقاهرة.. مغربي يرأس المجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو

مرشح المملكة المغربية ممثلا في جمال الدين العلوة

0 359

فاز مرشح المملكة المغربية، جمال الدين العلوة، بمنصب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، حيث تم انتخابه خلال انعقاد الدورة الـ42 للمجلس التنفيذي للـ”إيسيسكو”، التي تستضيفها جمهورية مصر العربية وانطلقت أعمالها يوم الإثنين (6 ديسمبر الجاري).

وحسب ما أوردته المنظمة على موقعها الإلكتروني الرسمي، فقد “حصل مرشح المملكة المغربية على 22 صوتا، خلال عملية الانتخاب، والتي جرت اليوم للمرة الأولى في تاريخ الإيسيسكو، متقدماً على مرشح دولة فلسطين، الدكتور دواس تيسير رشيد دواس، الذي حصل على 16 صوتا، فيما حصلت الدكتورة تيموري ميترا، مرشحة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على صوت واحد، حيث أجريت العملية الانتخابية بين المرشحين الثلاثة، بعد انسحاب مرشح الجمهورية العراقية علاء عبد عودة جازع”.

كما تم التوافق على تشكيل مكتب المجلس وفقا للوائح الداخلية للمجلس التنفيذي، بحيث تتولى ممثلة جمهورية المالديف منصب نائب الرئيس، وممثل جمهورية غينيا منصب مقرر المجلس.

وعقب الإعلان عن النتائج، تقدم الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، بالشكر لأعضاء المجلس، والتهنئة إلى المملكة المغربية وجمال الدين العلوة، لفوزه برئاسة المجلس التنفيذي. كما هنّأ نائب الرئيس ومقرر المجلس، راجياً لهم التوفيق والسداد.

وفي كلمة له، تقدم أحمد التازي، سفير المملكة المغربية لدى جمهورية مصر العربية، بالشكر لجميع الدول الأعضاء لثقتهم في مرشح المملكة، مؤكدا أنه سيعمل على خدمة جميع الدول، وخدمة القضايا المُلِحّة، من خلال التنسيق مع الإدارة العامة للإيسيسكو.

وذكرت الإيسيسكو لتعذّر حضور رئيس المجلس المنتخب، ممثل المملكة المغربية، جمال الدين العلوة، لأعمال الاجتماع، فقد صوَّت أعضاء المجلس التنفيذي لصالح مقترح أن تقوم أثية نصير، ممثلة جمهورية المالديف نائب رئيس المجلس التنفيذي، بتسيير باقي جلسات الاجتماع، وفق اللوائح الداخلية للمجلس.

  • مجلة صناعة المغرب
    متابعة من الدار البيضاء / ي.ي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.