جمعيات مهنية بطنجة تعلن عن إجراءات للحد من تنقل العمال خلال عيد الأضحى

0 66

أعلنت جمعيات مهنية، يوم الخميس، عن عدد من الإجراءات للحد من تنقل العمال خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وعن إطلاق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر فيروس كورونا.

وأشار بلاغ للاتحاد العام لمقاولات المغرب –فرع الشمال- أنه “تبعا لاجتماع انعقد يوم الأربعاء بمقر الولاية بطنجة، مع الجمعيات المهنية والسلطات المحلية والتنظيمات الاجتماعية والغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات وشركة أمانديس برئاسة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، تم إخبار الفاعلين الاقتصاديين أنه يمنع منعا كليا التنقل خارج طنجة خلال فترة العيد”

وأضاف البلاغ “أنه نتيجة لذلك، يمنع أيضا منح تراخيص التنقل المهني”، مضيفة أن “مسيري المقاولات سيتحملون مسؤوليتهم في منح أية رخصة”.

من جانبها، أشارت جمعية المنطقة الصناعية لطنجة، في بلاغ لها، أنه تبعا لهذا الاجتماع “تقرر منع المقاولات بشكل تام من إصدار رخص التنقل لفائدة العمال خلال فترة العيد”، مضيفة أن “مسيري الشركات يعتبرون الضامنين لاحترام هذا المنع”.

وأشارت الجمعية إلى أنه “طلب أيضا تعزيز التحسيس حول أهمية لبس القناع الواقي، وأيضا احترام التباعد”، موضحة أنه سيتم توزيع كبسولات تحسيسية وملصقات ووسائل تواصلية أخرى على نطاق واسع من طرف الجمعيات والتنظيمات والمقاولات”.

من جهة أخرى، أضافت جمعية المنطقة الصناعية لطنجة أنه سيتم توزيع أقنعة من طرف شركة أمانديس قبل دخول وكالاتها، وعلى حافلات النقل الحضري التابعة لشركة (ألزا) لكل شخص لا يرتدي كمامة، مؤكدة أن المقاولات مدعوة أيضا إلى منح الأقنعة الواقية إلى العمال لتغطية حاجيات أفراد عائلاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.