تجارة 2020 والمديرية الجهوية للضرائب بالدارالبيضاء تعقدان اجتماعا للتبادل والنقاش

المواطنة الضريبية والشفافية والإنصاف في مركز الاهتمام

في إطار الاجتماعات التي أرستها مع شركائها العموم والخواص، لتبادل الآراء والإعلام، عقدت تجارة 2020 اجتماع عمل يوم 24 يوليوز بالدارالبيضاء مع المديرية الجهوية للضرائب.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة لتجارة 2020 للتذكير بالمكانة التي يحظى بها  هذا الاتحاد المهني الذي يضم الموزعين الرئيسيين للمنتجات الاستهلاكية وبعض جمعياتهم المهنية (الصناعة الغذائية ومنتجات النظافة ومنتجات التنظيف والاتصالات السلكية واللاسلكية والمطاحن، إلى غير ذلك)، والذي يحقق أزيد من 85 مليار درهم كرقم معاملات.

وعبر رئيس تجارة 2020 ، السيد شكيب العلج والسيد يونس إدريسي قيطوني، المدير الجهوي للضرائب في الدار البيضاء ، عن المستوى الرفيع للمباحثات والتعاون بين المؤسستين.

كما تطرق الجانبان فيما بعد إلى الوضعية الراهنية للقطاع على ضوء الإجراءات الضريبية الجديدة في سياق من الشفافية والإنصاف الذي يعزز روح المبادرة ودر القيمة.

وعبر الفاعلان عن إرادتهما في مواصلة النقاش وتبادل الآراء في إطار مقاربة بناءة وتوافقية واضامنية، والتي تشكل مقاربة نموذجية للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأشادت تجارة 2020  بالجهود التي تبذلها المديرية الجهوية للضرائب بالدارالبيضاء مؤكدة انخراطها المتواصل إلى جانبها للمساهمة في التنمية السوسو اقتصادية للبلاد.

نبذة عن فدرالية مهن توزيع المنتوجات الاستهلاكية: تجارة 2020

تضم الفدرالية المهنية،FMDPGC * ، الفاعلين الرئيسيين وموزعي المنتجات الاستهلاكية في العديد من الأنشطة مثل الصناعة الغذائية ومنتجات النظافة ومنتجات التنظيف والاتصالات السلكية واللاسلكية والمطاحن … وذلك، لكي تكون مخاطبا مشتركاً مع السلطات العامة.

تعمل FMDPGC بفعالية لهيكلة وتحديث ونمو قطاع التوزيع من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات والشراكات الاستراتيجية. وهي تمثل وتحاور مختلف الفاعلين والشركاء من أجل جعل قطاع التوزيع محركا حقيقيا للنمو والتنمية.

*فدرالية مهن توزيع المنتجات الواسعة الاستهلاك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.