بوجدور..جنرال إلكتريك تحصل على عقد لبناء محطتين فرعيتين لنقل طاقة الرياح

0 69

تمكنت شركة جنرال إلكتريك من الحصول على عقد لبناء محطتين في جنوب المغرب تعملان على نقل الطاقة من مزرعة الرياح في بوجدور وغيرها من مشاريع الطاقة المتجددة إلى المناطق المجاورة، فضلا عن توصيلها بالشبكة الوطنية المغربية. تعود ملكية وتطوير هذا المشروع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (ONEE) وشركاء خاصين آخرين، حيث يتكون من مزرعة رياح تنتج ما يقارب 300 ميغاواط، ومن المتوقع، في الوقت المناسب، أن يوفر طاقة نظيفة لما يقارب 200.000 أسرة في جميع أنحاء البلاد.

موقع بوجدور هو جزء من مشروع متكامل بعيد المدى لطاقة الرياح، بإنتاج إجمالي يصل إلى حوالي 850 ميغاواط في مواقع مختلفة، وهو بدوره جزء من برنامج الطاقة المتجددة الطموح في المغرب، والذي يهدف إلى تركيب حوالي 10 جيغاواط من الطاقة المتجددة الإضافية بحلول عام 2030، ما يعتبر أكثر من 52٪ من الطاقة المغربية الحالية.

سيتم إنشاء محطتين فرعيتين – واحدة بقدرة 400 كيلو فولت، والأخرى بقدرة 225 كيلو فولت-  و ذلك  باستخدام تكنولوجيا جنرال إلكتريك. ولدعم المشروع بالكامل، ستشارك شركة جنرال إلكتريك في تخطيط وتصميم و إدارة المرافق المخطط لها باستخدام دراسات التعليمات البرمجية للشبكة، التصميم المفصل، حلول التعويض، المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز والهواء، محولات الطاقة والمفاعلات، وحلول الأتمتة الكاملة.

وفي تصريح له، قال محمد محيسن، الرئيس والمدير التنفيذي لحلول الشبكات في شركة جنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “نحن ممتنون لأن شركة جنرال إلكتريك يمكن أن تلعب دورًا في تحقيق رؤية المغرب الطموحة للطاقة المتجددة. من المهم التأكد من أن المواقع المختلفة متصلة بالشبكة الوطنية بطريقة آمنة وموثوقة، وهذا هو المجال الذي يمكن أن تحدث فيه التكنولوجيا الاستثنائية للشبكات لشركة جنرال إلكتريك وخبراتها فرقا”.

يخدم حلول الشبكة، الذي يعتبر مشروع طاقة متجددة لشركة جنرال إلكتريك، العديد من الزبناء حول العالم بأكثر من 13000 موظف في حوالي 70 دولة. تساعد حلول الشبكة على تمكين المرافق والصناعة من إدارة الكهرباء بشكل فعال من نقطة التوليد إلى نقطة الاستهلاك، مما يساعد على زيادة موثوقية الشبكة، كفاءتها و قدرتها على التكيف و التطور.

وتقود جنرال إلكتريك (NYSE: GE) العالم إلى الأمام من خلال مواجهة التحديات الكبرى وذلك من خلال الجمع بين الهندسة ذات المستوى العالمي مع البرامج والتحليلات. تساعد شركة  جنرال إلكتريك العالم على العمل بكفاءة وموثوقية وأمان أكبر. لأكثر من 125 عاما، عملت جنرال إلكتريك على ابتكار مستقبل الصناعة، وهي اليوم تقود نماذج جديدة في التصنيع الإضافي، علوم المواد وتحليل البيانات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.