بكفاءات مغربية 100% ..الافتتاح الرسمي لخط إنتاج محطة شحن السيارات الكهربائية ببنجرير

0 1٬667

في إطار تثمين نتائج البحوث ودعم ريادة الأعمال الخضراء في المغرب، تم تدشين خط إنتاج جديد لمحطات شحن السيارات الكهربائية. وذلك خلال حفل رسمي نظمه مركز الطاقة الخضراء “GREEN  ENERGY PARK” ببنجرير،  يوم الاثنين 12 يوليوز 2021 .

وتعد محطة الشحن هذه ثمرة مشروع بحثي طوره ( IRESEN / UM6P ) GREEN ENERGY PARK ، بشراكة مع الشركة  المغربية EDEEP ، من أجل مواجهة تحديات التنقل الكهربائي.
يتعلق المشروع بجيل جديد من محطات الشحن الذكية للاستخدام المهني والمنزلي (iSmart )، وتم تنفيذه بكفاءات مغربية وبدعم من وزارة الطاقة والمناجم والبيئة ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

تم تركيب خط إنتاج iSmart الذي يسمح بتجميع العديد من المكونات المصنعة من قبل الشركات المغربية الشريكة ، بمدينة بنجرير. ويتألف خط الإنتاج هذا من عدة محطات صناعية مجهزة بتكنولوجيا متقدمة ، و سيمكن هذا الخط من تجويد إنتاج محطة iSmart ، كما سيتم استخدامه أيضًا في النماذج الأولية والتصنيع التمهيدي وتصنيع المنتجات التكنولوجية المستحدثة.
وكنتاج لعملية التثمين والبحث، سيسمح خط الإنتاج هذا في السنة الأولى، بتوفير حوالي عشرين وظيفة مباشرة على مستوى بنجرير بالإضافة إلى أكثر من مائة وظيفة غير مباشرة من خلال النظام البيئي الذي تم إنشاؤه بمعية مختلف الصناعيين المغاربة في قطاعات الإلكترونيات والميكانيكا و التوزيع.

بقدرة إنتاجية تصل الى 300 محطة شحن شهريا، سيؤمن هذا الخط إنتاج وتلبية الطلبات المسبقة، ويهدف من خلال عملية امتداده وتوسعه تحقيق إنتاج سنوي ل5000 محطة شحن مع متم عام 2022.
وسيضمن هذا الحل المبتكر الذي يتكيف مع احتياجات السوق المغربي والإفريقي، العديد من الخدمات لمستخدمي السيارات الكهربائية، وسيتم تقديمه بسعر بيع يبدأ من 9500.00 درهم. كما يدعم هذا المشروع تحرير قطاع النقل من الكربون في إطار التكامل الصناعي، وبالتالي دعم الشركات و الأفراد.

ملحوظة: الطلب المسبق لمحطة iSmart متاح عبر الإنترنت من الرابط التالي www.i-smart.ma

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.