بعد رسالة سانشيز إلى الملك.. المغرب يثمّن عالياً “مواقف والتزامات إسبانيا البناءة” تجاه قضية الصحراء المغربية

"إن العبارات الواردة في هذه الرسالة تتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة بهدف الانخراط، بشكل مستدام، في شراكة ثنائية في إطار الأسس والمحددات الجديدة التي تمت الإشارة إليها في الخطاب الملكي في 20 غشت الماضي."

0 824
بعد رسالة رئيس الحكومة الإسبانية إلى جلالة الملك محمد السادس، ثمَّنَتِ المملكة المغربية عالياً المواقف الإيجابية والالتزامات البناءة لإسبانيا بخصوص قضية الصحراء المغربية.
وأضاف بلاغ لوزارة الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين في الخارج، – اطلعت عليه “مجلة صناعة المغرب” – أن “العبارات الواردة في هذه الرسالة تتيح وضع تصور لخارطة طريق واضحة وطموحة بهدف الانخراط، بشكل مستدام، في شراكة ثنائية في إطار الأسس والمحددات الجديدة التي تمت الإشارة إليها في الخطاب الملكي في 20 غشت الماضي”.
وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قد دعا في هذا الخطاب إلى “تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين، على أساس الثقة والشفافية والاحترام المتبادل، والوفاء بالالتزامات”.
وفي إطار هذه الروح، – يضيف البلاغ – تندرج الزيارة التي سيقوم بها وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خوسي مانويل ألباريز، للرباط، في نهاية شهر مارس وقبل شهر رمضان. بينما “ستتم أيضا برمجة زيارة لرئيس الحكومة الإسبانية إلى المملكة المغربية في وقت لاحق”، يخلُص بلاغ وزارة الخارجية المغربية.

مجلة صناعة المغرب — متابعة
يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.