بعد استقرار الوضع الوبائي.. وزارة الصحة المغربية تُحيّن البروتوكول الصحي للأسفار الدولية

"ولوج التراب الوطني أصبح يَستلزِمُ تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس - كوف-2 وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز مدة 72 ساعة".

0 70

في إطار التّحيين الدوري للبروتوكول الصحي الوطني للأسفار الدولية، وبالنّظَر لِمَا تعرفه الوضعية الوبائية لـ”كوفيد-19″ ببلادنا وبالعالم عموماً من “استقرار للمؤشرات الوبائية”، وبغرض توحيد التدابير الصحية للأسفار الدولية عبر مختلف نقاط العبور، أعلنت وزارة الصحة أن “ولوج التراب الوطني أصبح يَستلزِمُ تقديم جواز تلقيح ساري المفعول ضد السارس – كوف-2 وفقا لبروتوكول التلقيح الوطني أو نتيجة اختبار PCR لا تتجاوز مدة 72 ساعة”.

وأفاد بلاغ صحفي لوزارة الصحة، يتوفر موقع المجلة على نسخة منه، أنه “يُعنى بالجواز الصحي الساري المفعول تلقِّي ثلاث (3) جرعات أو جرعتين لا تتجاوز مدة صلاحيتهما أربعة أشهر باستثناء لقاح “جونسون أند جونسون”، حيث تعادل الجرعة الوحيدة منه جرعتَيْن من اللقاحات الأخرى”.

ولفَتت الوزارة الوصية على الشأن الصحي بالمملكة، إلى أن الأطفال أقل من 12 سنة مُعفَوْنَ من جميع شروط الولوج.

وللمزيد من التفاصيل حول البروتوكول الصحي الوطني المُحيَّن للأسفار الدولية، أهاب البلاغ بـزيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية www.sante.gov.ma وكذا مواقعها للتواصل الاجتماعي.

 مجلة صناعة المغرب — متابعة من الجار البيضاء 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.