النسخة الثانية من تظاهرة “فوسفاط دايز” تعرض آخر أبحاث وابتكارات صناعة الفوسفاط

0 40

تنظم شبكة فوسفاط ريوشيرش نيتوورك (فوريزنيت) ، وهي شبكة للأبحاث في مجال الفوسفاط، خلال الفترة بين 13 و17 أكتوبر 2020 ، النسخة الثانية من تظاهرة “فوسفاط دايز” ، افتراضيا، بسبب وباء كوفيد19.

ويوفر هذا الحدث العلمي الذي سينظم بتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، إطارا ومنصة فريدين لالتئام علماء ومهندسين من القارات الخمس بغية عرض آخر أبحاثهم ومناقشة الاختراعات والابتكارات الجديدة في المجالات المرتبطة بالفوسفاط والمكونات الفوسفورية وصناعة الفوسفاط .

وذكر بلاغ لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، أن هذا الحدث سينظم افتراضيا مع موعدين هامين، الأول يومي 13 و14 أكتوبر 2020 تحت اسم “يونغ ريوشيرش دايز: كيف يمكن مواجهة تحديات نقل التكنولوجيا”.

ويروم هذا اللقاء الذي يستهدف الشباب من العلماء الموهوبين (حاملي الدكتوراه وباحثين) مغاربة وأجانب، تعزيز العلاقة بين الشباب العلماء الوطنيين والدوليين وممثلي مقاولات وجامعات، وذلك للنهوض بالابتكار وتثمين نتائج الأبحاث.

كما سيستفيد هؤلاء الشباب من دورات تكوينية لتحسين مهاراتهم وتقوية كفاءاتهم في مختلف الميادين المرتبطة بريادة الأعمال.

أما الموعد الثاني من هذا الحدث والذي سينظم بين 15 و17 أكتوبر ، فيتمحور حول ” المؤتمر الدولي حول الفوسفاط: مبادئ أساسية ، تقنيات وتكنولوجيا”.

وسيغطي هذا المؤتمر العلمي متعدد التخصصات ، الذي يتضمن جلسات مفتوحة وندوات موضوعاتية، مجموعة واسعة من مجالات البحث حول الفوسفاط والتطبيقات ذات الصلة.

ويتعلق الأمر بالفوسفاط والموارد المرتبطة به (ترسبات، تنقيب، تثمين) ، وهندسة النقل المركب للسوائل، والكيمياء، وبيئة التعدين والاقتصاد الدوار ، والزراعة، والتكنولوجيا الحيوية، والأسمدة، والأمن الغذائي، والتنمية المستدامة للتكنولوجيات النانوية في الزراعة والتخطيط، ومراقبة الأنشطة المينائية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.