المكتب المغربي للسياحة يظفر بشراكة مع “ريان إير” والشركة تعِدُ بأكثر من 2 مليون مقعد خلال صيف 2022

مدير عام الـONMT : "البرمجة الجيدة للرحلات الجوية تعتبر عاملاً حاسما لضمان انطلاقة سريعة ومستدامة للنشاط السياحي” - تعتزم "رايان إير" تنظيم 37 رحلة ابتداء من هذا الصيف، تربط المغرب انطلاقاً من 45 مطارا أوروبيا نحو 10 وجهات مغربية، ويتعلق الأمر بوجهات أكادير، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، وجدة، الرباط، طنجة وتطوان.

0 100

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الخميس، عن نجاحه في الظفر بشراكة قياسية مع “رايان إير” لموسم صيف 2022.

بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة أبرز أن “يدي ويلسون، المدير التنفيذي لشركة “رايان إير” تنقَّل شخصياً للمغرب، للتوقيع خِصّيصاً على اتفاقية شراكة استراتيجية مع عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة”.

وعَقد ويلسون، الذي كان مرفوقا بـ”جاسون ماك كينيس”، المدير التجاري للشركة، عدة اجتماعات عمل مع فرق المكتب قبل التوقيع النهائي على اتفاق الشراكة المتضمن لالتزامات الشركة بالمغرب برسم موسم الصيف القادم.

وفي هذا السياق، أبرز عادل الفقير أن “البرمجة الجيدة للرحلات الجوية تعتبر عاملاً حاسما لضمان انطلاقة سريعة ومستدامة للنشاط السياحي”.

وأضاف السيد الفقير، نقلا عن البلاغ، أن هذه البرمجة “تعد اليوم واحدة من مهامنا الأولى. و يعتبر مجيئ المدير التنفيذي لرايان إير شخصيا للمغرب إشارة قوية لمدى الثقة التي تضعها الشركة في وجهة المغرب”.

ومن خلال إبرام هذه الشراكة، تكون الشركة الإيرلندية قد أفصحت عن الأهداف الطموحة جدا التي تتوق إلى تحقيقها في ما يخص الوِجْهة المغربية. إذ بشأن موسم صيف 2022 ، التزمت الشركة من الآن بتحقيق قدرة استيعابية قياسية تناهز 2.073.600 مقعداً، أي بزيادة نسبة 54% مقارنة مع سنة 2019، السنة المرجعية لما قبل جائحة كوفيد-19.

وفي هذا الإطار، أكد إيدي ويليسون أن المغرب “يعد واحدا من الأسواق الرئيسية بالنسبة لشركته، وذلك بسبب قوة جاذبيته والإقبال المتزايد للمسافرين سنة بعد سنة على هذه الوِجهة”.

وأضاف في هذا الصدد “نحن سعداء بالإعلان عن إبرام شراكة طموحة ونموذجية مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، في ظل السياق الحالي الذي يشهد انطلاقة واعدة، ستعود بالنفع على الجميع.”

وتعتزم رايان إير تنظيم 37 رحلة ابتداء من هذا الصيف، تربط المغرب انطلاقاً من 45 مطارا أوروبيا نحو 10 وجهات مغربية، ويتعلق الأمر بوجهات أكادير، الصويرة، فاس، مراكش، الناظور، ورزازات، وجدة، الرباط، طنجة وتطوان.

كما تم مؤخرا تدشين العديد من الخطوط الجوية التي تربط مطارات أوروبية بوجهات مغربية، منها على الخصوص، لندن ستانستيد-طنجة، روما-طنجة، لاس بالماس-مراكش، إديبمورغ-مراكش، ليموج-مراكش، أليكانطي-مراكش، بورطو-فاس، لشبونة-فاس، روما-فاس، بولونيا-فاس.

وشهد موسم شتاء 2021-2022 افتتاح المحطة الجوية لأكادير، حيث استقرت 2 طائرتان تابعتان لرايان إير هناك، بغية تعزيز القدرة الاستيعابية وتكثيفها في اتجاه أكادير.

وشدد البلاغ على أن الشراكة الموقعة منذ سنة 2006 ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة ورايان إير، هي في صالح السياحة المغربية، وقد تعززت أكثر بزيارة عادل الفقير لدبلن يوم 4 فبراير 2022. وبهذا، تكون رايان إير قد ارتقت كأول شركة طيران تحوز على قدرة استيعابية مرتفعة بوجهة المغرب (خارج محور الدار البيضاء).

ومن خلال هذه الشراكة، يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة مجهوداته الرامية للبحث عن أسواق دولية وازنة واستقطاب المزيد من السياح.

مجلة صناعة المغرب — يوسف يعكوبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.