المغرب يشارك في معرضي “إيكوموندو” و”كي إنرجي بإيطاليا

0 359

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

يشارك المغرب في معرضي “إيكوموندو” و”كي إنرجي” المخصصان للانتقال الطاقي،  المقرر في إجراؤه ما بين  8 إلى 11 نونبر المقبل في مركز المعارض بريميني في إيطاليا، بمشاركة قوية من المفوضية الأوروبية والدول الإفريقية، بما في ذلك المغرب.

وأفادت المجموعة الإيطالية للمعارض، في بلاغ لها، أن المغرضان يسعرفا مشاركة سيشا مبتكرون، وسلطات دولية ووطنية، وممثلو الأوساط العلمية والأكاديمية وصناع القرار والمستثمرون في هذه المعارض المرجعية في مجال التنمية المستدامة”.

وقال المنظمون إن نسخة 2022 ستولي اهتماما خاصا للتحديات والفرص المتعلقة بالطاقة في إفريقيا، مشيرين إلى أن النسخة الثانية من “Africa Green Growth”، التي تقام في إطار (إيكوموندو) و(كي إنرجي)، ستشهد مشاركة العديد من دول القارة السمراء، بما في ذلك المغرب.

وقال كورادو بيرابوني، المدير العام للمجموعة الإيطالية للمعارض، : “تروم معارضنا، التي تعتبر مرجعا في مجالي الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة، أن تصبح منصة حقيقية للتبادل والتواصل الذي يخلق الفرص بين القارتين”.

وستركز هذه التظاهرة، التي يتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسة (RES4Africa)، وبدعم من وكالة التجارة الإيطالية ووزارتي الخارجية والتعاون الدولي، والتحول البيئي الإيطالية، بشكل خاص، على الفرص التي يوفرها الهيدروجين والعلاقة بين المياه والطاقة والغذاء، وريادة الأعمال للشباب في إفريقيا.

من جهة أخرى، ستستضيف “إيكوموندو”، أيضا، النسخة الـ 11 من الملتقى العام للاقتصاد الأخضر الذي ينظمه المجلس الوطني للاقتصاد الأخضر بالتعاون مع وزارة التحول البيئي الإيطالية والمفوضية الأوروبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.