المركز الجهوي للاستثمار لطنجة–تطوان–الحسيمة و”بورتنيت” يوحدان جهودهما لتعزيز القدرة التنافسية للفاعلين الاقتصاديين بالجهة

0 153

وقع المركز الجهوي للاستثمار لطنجة–تطوان–الحسيمة والشباك الوطني لتوحيد مساطر التجارة الخارجية “بورتنيت”، يوم الجمعة بطنجة، اتفاقية إطار للشراكة لتوحيد جهودهما من أجل تعزيز القدرة التنافسية للفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

وتأتي هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها بحضور والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، والمديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ نادية العراقي، في إطار وفاء المؤسستين لنهجهما المبني على الذكاء الجماعي والتعاون من أجل خدمة المنظومة التنافسية وتحسين الخدمات العمومية.

وتهدف الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون إلى توحيد الجهود من أجل تقوية وتطوير منظومة ريادة الأعمال والاستثمار بالجهة، حيث ستعمل المؤسستان، بالاعتماد على النهج القائم على التعاون المندمج مع فاعلي المنظومة الجهوية، على تكثيف الجهود من أجل تحقيق تكامل أفضل فيما يخص الخدمات المقدمة للمستثمرين في كل مراحل دورة حياة المشروع.

وعليه، فإن الأطراف الموقعة على الاتفاقية توافق على تبادل الخبرات والتجارب فيما بينها، لا سيما في مجالات الشبابيك الموحدة، والعلاقات مع المرتفقين، وذكاء الأعمال، والترويج، والابتكار والرقمنة، وذلك قصد تحسين القدرة التنافسية للمشغلين و تحقيق التنمية الاقتصادية بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.