المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل توقعان اتفاقية إطار للتعاون

0 296

وقعت المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل اتفاقية إطار للتعاون تهدف إلى تظافر جهود الطرفين فيما يخص الإجراءات الرامية لتسهيل الولوج إلى سوق الرساميل وتعزيزدوره في تمويل الاقتصاد.

وبحسب ما أفادت به المجموعة فإن هذه الاتفاقية تضفي الطابع المؤسساتي على إطار التعاون القائم بين الهيئتين، وذلك بهدف تنفيذ حزمة من الإجراءات لتعزيز الولوج إلى سوق الرساميل، سيما من خلال إعداد برامج مخصصة للثقافة المالية وإجراء دورات تكوينية لفائدة المتدخلين في السوق وأخرى تحسيسية لفائدة الجمهور والشركات الصغيرة جدا والمتوسطة وكذا الشبكات البنكية.

وتندرج هذه الإجراءات التي وضعتها كل من المجموعة المهنية لبنوك المغرب والهيئة المغربية لسوق الرساميل في سياق جهود الانعاش الاقتصادي، في إطار الرفع من جاذبية سوق الرساميل عبر وضع برنامج مشترك للثقافة المالية وتعزيز الولوج إلى التمويل من خلال سوق الرساميل.

وفي هذا الإطار،تم تشكيل لجنة مشتركة لتتبع مختلف الإجراءات المتفق عليها.

يشار إلى أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، عثمان بنجلون ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، نزهة حيات، بحضور نائبي رئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، محمد الكتاني ومحمد كريم منير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.