الصين.. إدارة الطيران تسعى لتعويض الخسائر الناجمة عن كوفيد 19

0 330

مجلة صناعة المغرب 

أكدت الصحيفة الصينية لعالم الأعمال “ييكي غلوبال”، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الصينية للطيران  تتجه نحو تعويض الخسائر التي تكبدتها في السنوات الأخيرة بسبب وباء كوفيد-19 ، وذلك حسب ما ذكرت 

وأفادت الصحيفة نقلا عن المدير العام لادارة الطيران سونغ تشي يونغ إلى أنها تروم تسجيل مداخيل بحوالي 75 في المائة من مستوى ما قبل الوباء هذا العام.

وأضاف سونغ أن صناعة الطيران المدني في الصين خسرت 216 مليار يوان (حوالي 32 مليار دولار) سنة 2022، أي أكثر من خسائر العامين الماضيين مجتمعة، مع ثماني شركات طيران بدين أصول يزيد عن 100 في المائة.

وسجل أن حجم الرحلات اليومية كان أقل من 3000 عند أدنى مستوى في العام الماضي، أي حوالي 17,8 في المائة من مستويات ما قبل الوباء، في حين انخفض إجمالي حركة النقل وحركة الركاب بمقدار النصف عن عام 2019.

و كانت الصناعة مربحة لمدة 11 عاما متتالية، قبل جائحة فيروس كورونا، لافتة إلى أنه أنه منذ بداية كوفيد-19، من المتوقع أن تكون قد خسرت الشركات الجوية الصينية 400 مليار يوان.

وتوقع سونغ أنه بعد تخفيف إجراءات السيطرة على الوباء، من المحتمل أن ينتعش تدفق الركاب والبضائع، مضيفا أنه من المتوقع أيضا أن ينتعش الاقتصاد.

وأورد المصدر ذاته أنه في ما يتعلق بالإقبال السفر في عيد الربيع، والذي سيستمر من 7 يناير إلى 15 فبراير، قامت العديد من شركات الطيران بزيادة عدد الرحلات الجوية إلى مستويات ما قبل الوباء تقريبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.