الصناعة الطبية.. شراكة تجمع ABA Technology بـMMI Cluster لتطوير “صنع في المغرب”

الشراكة تتضمن خبرة المجموعة المغربية (ABA Technology) في إنترنت الأشياء (IoT: Internet of Things) ، والإلكترونيات وعلوم الحياة لمواكبة MMI Cluster في تصنيع حلول التكنولوجيا الصحية والأجهزة الطبية المبتكرة

0 191

وقعت مجموعة “ABA Technology” وحاضنة الصناعة الطبية المغربية والطب الحيوي (MMI Cluster)، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة من أجل تطوير صناعة الأجهزة الطبية تحت علامة “صنع في المغرب”.

وتقوم هذه الشراكة، حسب بلاغ صحافي، تتوفر “مجلة صناعة المغرب” على نسخة منه، على خبرة المجموعة المغربية (ABA Technology) في إنترنت الأشياء (IoT: Internet of Things) ، والإلكترونيات وعلوم الحياة لمواكبة MMI Cluster في تصنيع حلول التكنولوجيا الصحية والأجهزة الطبية المبتكرة.

كما تقوم محاور هذه الشراكة، التي تم عقدُها يوم أمس الأربعاء بالدار البيضاء، تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة، أساساً على نقل المعرفة التكنولوجية والصناعية، وتبادل الخبرات في التصنيع المحلي للأجهزة الطبية، وتعزيز التصنيع المحلي كرافعة للإنعاش الصناعي وخلق فرص العمل والتصدير.

هذا التحالف الاستراتيجي يعزز التزام (ABA Technology) والشركات التابعة لها للمساهمة في جعل المغرب وِجِهة رائدة في مجال التكنولوجيا الصحية، وذلك في انسجام تام مع الرؤية الملكية الجديدة القائمة على التصنيع المغربي للمنتجات الصحية، والسيادة الصحية، وتعزيز التصنيع المحلي وعلامة “صنع في المغرب”.

مزور : “مستقبل واعد لصناعة التكنولوجيات الطبية”

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، في كلمة له بمناسبة التوقيع، على أهمية هذا الاتفاق الذي يضمن “مستقبلًا واعداً” لمجال تطوير التقنيات العالية الدقة التي تستجيب للمعايير الدولية وتنافس عمالقة العالم في هذا المجال.

من جانبه، قدمّ مدير (ABA Technology)، محمد بنودة، مختلف المنتوجات التي طورتها الشركة خلال ال18 شهرا الماضية، موضحا أن هذه القاعدة الصناعية ستكون رهن إشارة الفاعلين في المنظومة للاستفادة من الوسائل التكنولوجية ، وبالتالي تعزيز الأمن الصحي للمملكة.

يُذكَر أن (ABA Technology) هي مجموعة تكنولوجية وصناعية متخصصة في إنترنت الأشياء والإلكترونيات والتكنولوجيا الرقمية، بينما تسهر حاضنة (MMI Cluster) على تدبير المنظومة المغربية (MedTech). بينما تهدف MMI Cluster إلى تطوير صناعة طبية مغربية 100 بالمائة، وتسهيل التعاون بين مختلف الفاعلين وتشجيع الابتكار والمشاريع التعاونية.

مجلة صناعة المغرب
متابعة وتغطية من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.