الصناعات الغذائية.. شركة ‘OLAND GROUP’ تفتح 4 خطوط جديدة لإنتاج الأجبان المُذابة

0 1٬020

ترأس رياض مزّور وزير الصناعة والتجارة، أمس الثلاثاء 24 ماي 2022، مراسم افتتاح أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذاب لشركة OLAND GROUP بالدار البيضاء.

وأعلنت وزارة الصناعة على موقعها الإلكتروني، أنه “بعد اتفاقية الاستثمار التي تم توقيعُها في فبراير الماضي مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والتجارة والوكالة الوطنية للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ANPME)، ستستفيد OLAND GROUP من تمويل حوالي 15 مليون درهم في إطار مشروع استثماري بميزانية إجمالية تقدر 80 مليون درهم”.

“يتوافق هذا المشروع، الذي دَعمْنَاه بموجب عقد البرنامج وفريق عمل السيادة، تماماً مع الأهداف التي حددتها الحكومة والتي تهدف إلى تعزيز وتنشيط قطاع الألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير”، صرّح رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة ، قبل أن يتابِع: “إنه قطاع استراتيجي ورابط قوي في صناعة الأغذية الذي يشهد الآن دوره الأساسي في السيادة الغذائية لبلدنا وسيتعين تعزيزه اليوم. تُظهر الزيادة في الطاقة الإنتاجية وتنويع المنتجات مع التكامل المحلي القوي الذي سيولده هذا الاستثمار الجديد مدى اكتساب هذا القطاع في القدرة التنافسية. وهذا يبشر بالخير لمستقبل واعد لـ”صنع في المغرب” في هذا القطاع”.

هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار دعم قطاع الصناعات الغذائية، قد مكّـنت “OLAND GROUP” من متابعة استراتيجيتها التنموية من خلال إنشاء أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذاب في مثلثات، لخلق فرص عمل جديدة، وعلامات تجارية 100٪ مغربية جديدة وكذا تعزيز استراتيجيتها التصديرية.

وفي هذا الإطار، وضَّح مروان العنباوي، الرئيس المدير العام لشركة OLAND GROUP: “عبْر هذه الاتفاقية قمنا باستثمار إجمالي قدره 80 مليون درهم ، وسنحصل على دعم قدره 15 مليون درهم ، على مدى 3 سنوات”. وتابع السيد العنباوي: “يسعدنا أننا تمكنا من الاستفادة من برنامج الدولة لدعم الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية الذي مكننا من إنشاء 4 خطوط إنتاج جديدة، وخلق 151 فرصة عمل مباشرة، و3 علامات تجارية مغربية وتعزيز سياسة التصدير التي تهدف إلى 40 مليون درهم في أفق 2024.

وتعمَل شركة Oland Group، بوحدة صناعية تبلغ مساحتها 20000 متر مربع، بالدار البيضاء وطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 15000 طن، وتشغيل ما يقرب من 400 مستخدم، كما انها استثمرت منذ عام 2017 في مرافق واليات صناعية حديثة، بقيمة 200 مليون درهم.

يشار إلى أن “Oland Group” هي شركة مغربية رائدة في صناعة شرائح الجبن و الزبدة والجبن المضغوط في المغرب ، من خلال ثلاث علامات تجارية (Oland و Boule D’or و El Mejor chef) وحوالي أربعين منتوج في فئات الزبدة والجبن (جبن مضغوط ، مبشور ، شرائح ، مذوَّب ، كرات و بلوك).

مجلة صناعة المغرب — متابعة من الدار البيضاء 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.