السعودية تستثمر 186 مليار دولار لمواجهة تحديات المناخ

0 220

قال عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عضو مجلس الوزراء، والمبعوث لشؤون المناخ، إن بلاده تعمل على أكثر من 80 مبادرة لمواجهة تحديات المناخ بميزانية تتجاوز 186 مليار دولار.

وأوضح الجبير، في تصريحات صحفية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أن التركيز يجب أن “ينصب في مواجهة التغير المناخي على التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات والتقنيات وحوار مبني على العلم وليس على المشاعر وتحقيق مكاسب سياسية”.

وأشار المسؤول السعودي إلى أن قليلا من الدول تستطيع أن تقول إنها تقوم بعمل شامل في هذا الصدد مثل المملكة، مضيفا أن هذه الجهود تحظى باهتمام لدى قيادة المملكة لأن الموضوع يهم البشرية جمعاء.

ومنذ إطلاق رؤية 2030 في عام 2016، اتخذت المملكة العربية السعودية خطوات حثيثة لبناء مستقبل أكثر استدامة. ومنذ انطلاقها في عام 2021، تجمع مبادرة السعودية الخضراء بين حماية البيئة وانتقال الطاقة وبرامج الاستدامة لتحقيق أهدافها الشاملة في تعويض وتقليل الانبعاثات الكربونية، وزيادة استخدام الطاقة النظيفة في المملكة، ومكافحة تغير المناخ. وتمثل الحزمة الأولى من المبادرة استثمارا مهما بأكثر من 700 مليار ريال (186.6 مليار دولار).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.