الرعاية الصحية الرقمية تتعزز بإطلاق خدمة أخذ المواعيد عبر منصة Odocteur بالمغرب

المنصة الدولية Odocteur تشمل مختلف أطراف قطاع الصحة، تطلق خدمة أخذ المواعيد على مدار الساعة في المغرب

0 80

تأكيداً لكونها مرجعاً في الرعاية الصحية الرقمية بالمغرب، تهدف منصة Odocteur ، التي تُعتبر الوسيط الأول بين المتخصصين في القطاع الصحي والمرضى، إلى تبسيط عملية الرعاية الصحية.

وذكر بلاغ صحافي صادر عن المنصة، توصل به فريق تحرير “مجلة صناعة المغرب”، أنه “أمام الصعوبات التي قد تخلّفها بعض الحالات التي تستدعي تدخُلاً سريعا، فإن منصة Odocteur توفّر إمكانية استدعاء طبيب على الفور”. في حين تجعل المنصة الجديدة، التي تضع رهن إشارة الكل نظاماً رقميا يمكن من العثور على طبيب والتخصص الأنسب لاحتياجات المريض، أخد موعد طبي أو حتى تحديد موقع أقرب صيدلية، من الممكن اليوم للجميع الوصول بسهولة إلى الرعاية بصرف النظر عن الحدود الجغرافية، مع إتاحة الوصول إلى المناطق النائية. موفرة بذلك لمستخدِميها حزمة متكاملة من الخدمات.

تضمن البوابة سهولة الوصول إلى المعلومة من خلال توفير كل الإمكانيات لمستعمل الخدمة، دون الحاجة إلى زيارة العديد من المواقع على الانترنت، وذلك بهدف تحديد الموعد الطبي بسهولة. وتؤكد Odocteur من جديد، عبر هذا الإجراء، رغبتها في النهوض بالرعاية الصحية الرقمية، وكذلك لتحسين الاستفادة منها بالنسبة للجميع وكذا وتسهيل مسارها.

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ ذاته ، تتضمن منصة Odocteur “خصائص مصمَّمة لكل من الأخصائيين والمرضى، بحيث يستفيد الأطباء من منصة رقمية 100% لإدارة مواعيدهم بشكل أفضل. أما فيما يخص المرضى، فتحتوي بوابة Odocteur على قائمة غنية تسمح لمستخدمي الإنترنت باختيار أخصائيين في مجالات مختلفة، تتراوح بين مجالات الطب العام؛ المجال شبه الطبي الذي يظل ضروريًا مع أخصائيّي التغذية ومعالجي النطق وأخصاء العلاج الطبيعي، إلخ.؛ فضلا عن مجال “الطب البديل” أو “الطب الصيني” للسماح للمرضى المغاربة باستكشاف جميع الخيارات العلاجية.

بالإضافة إلى ذلك، تنشر Odocteur أحدث المقالات والأخبار والتوصيات في مجال الطب، فضلاً عن مقاطع الفيديو لتعميم المعلومات الطبية.

وخلُصت المنصة في بلاغها إلى أنها “تعتمد أحدث المعايير وأكثرها صرامة من حيث السرية والأمان، وتحمي الاستشارات المرئية من القرصنة على أجهزة الكمبيوتر بإذنٍ ممنوح من اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP)”.

حري بالذكر أن Odocteur استعانت بفريق مكون من أكثر من 30 متعاونًا مباشرًا لإطلاق البرامج، بالإضافة إلى 50 شخص من مقدمي الخدمات الخارجيين الذين يعملون في هذا المجال والذين يضمنون جودة الخدمات التي تقدمها. تلتزم Odocteur أيضًا بنشر فريق يدير خدمة ما بعد البيع على منصتها www.odocteur.com بالإضافة إلى المستشارين الذين يهتمون بإرشاد المرضى.

مجلة صناعة المغرب 
— متابعة من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.