الدار البيضاء.. تدشين وحدة إنتاجية في خدمات لوجيستيك الصناعات الجوية

دشنت الشركة الفرنسية المغربية للوجيستيك، SFML، المتخصصة في اللوجستيك الجوي، أمس الأربعاء 4 يوليوز وحدة إنتاجية بالمنطقة الحرة MidParc بالدار البيضاء.

وتميز هذا الحدث بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وممثلي مجموعتي “Lina Holding Company وBlondel”  وشخصيات رسمية ومسؤولين في قطاع الصناعات الجوية.

وحسب بلاغ صحفي توصلت IDM عربية بنسخة منه،  فإن “وحدة الإنتاج SFML تجسد ثمرة شراكة بناءة بين الفاعلين المرجعيين مجموعة ” BLONDEL” بفرنسا والشركة المغربية القابضة ” LINA HOLDING”، إذ يساهم تضافر جهود وخبرات الرائدين الإقليميين في تحسين خدمات لوجستيك الصناعات الجوية ويمكن من الاستجابة لمتطلبات الفاعلين الأساسيين في هذا القطاع”.

وتؤكد هذه الشراكة حسب المصدر ذاته، على الموقع الاستراتيجي والمتميز للمغرب بوصفه مركزا لخدمات اللوجستيك في قطاع الملاحة الجوية على مختلف الأصعدة الإقليمية كالقارة الأوربية والشرق الأوسط وإفريقيا.

في هذا الصدد، أوضح مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، إن “هاتين الوحدتين اللتان تؤكدان على النمو الإيجابي للمنظومة الاقتصادية لـStélia بالدار البيضاء، تمكنان من تعزيز منظومة الصناعات الجوية الوطنية والتي تعرف تطورا مضطردا يتماشى مع التسارع الصناعي، إذ ارتفع معدل التوظيف في القطاع بنسبة 55% خلال الفترة الممتدة بين 2014 و2017، كما أن الاندماج المحلي ارتفع لما يزيد عن 70 % بينما ارتفعت الصادرات لنحو 59 %”.

من جهته قال عبد الرحيم أوطاس، نائب رئيس مجموعة ” LINA HOLDING” والمدير العام للشركة الفرنسية المغربية للوجستيك SFML إن “هذا النهج التشاركي يكرس مرحلة الإقلاع الذي تشهده الصناعات الجوية بالمغرب، وذلك بتعزيز الجهود المبذولة من مختلف الجهات المعنية في إطار الدينامية المتسارعة اقتصاديا في المغرب. إذ تبرهن الشراكة المتجسدة في SFML على الإرادة المشتركة والأساسية لتطوير القطاع”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.