الدار البيضاء تحتضن الدورة الـ6 للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية مارس القادم

0 93

عقد نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة “التجاري وفا بنك” مساء أمس الخميس 21 فبراير بالدار البيضاء ندوة صحفية  حول موضوع “عندما يلتقي الشرق بالغرب” إشكالية التكامل الجهوي ورهانات نمو القارة.

وجاء في بلاغ صادر عن النادي إنه “على ضوء التطورات الاقتصادية ورهانات النمو بالقارة، تعالج هذه الدورة إشكالية التكامل الاقتصادي أو »عندما يلتقي الشرق بالغرب بحضور فاعلين سياسيين واقتصاديين رواد على مستوى المناطق الإفريقية الكبرى”.

كما أعلن نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة “التجاري وفا بنك” عن فتح باب التسجيل القبلي في الدورة السادسة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، المزمع عقدها يومي الخميس 14 والجمعة 15 مارس المقبل بالدار البيضاء.

ويعتزم المنتدى استقبال أزيد من 1500 شخص من رجال الأعمال وأصحاب القرار قادمين من 20 دولة إفريقية ودول شريكة، بغية تحديد الرافعات الفعلية للتنمية وإبرام شراكات وتدفقات تجارية من خلال فضاءات للقاءات بين رجال الأعمال وسوق الاستثمار.

وقال المنظمون إن المنتدى يقدم لأصحاب القرار والمستثمرين داخل القارة إمكانية المشاركة في برنامج حصري لورشات عمل رفيعة المستوى تعالج مواضيع متعددة، وحضور لقاءات فيما بين رجال الأعمال وما بين رجال الأعمال والحكومات، إلى جانب تكريم مجموعة من الدول الإفريقية.

وضم هذا المنتدى، منذ تأسيسه، أزيد من 7500 فاعل ينتمون إلى 36 دولة وسجل عقد 17.000 اجتماع بين رجال الأعمال، وذلك بدعم من المساهم المرجعي لمجموعة التجاري وفا بنك المتمثل في صندوق الاستثمار الإفريقي المدى.

وأشار المنظمون إلى أنه للمشاركة في الدورة السادسة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، يمكن للفاعلين التسجيل عبر الرابط الآتي:

https://www.clubafriquedeveloppement.com/fr/intro

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.