الحكومة تصادق على 4 مراسيم لاستقطاب الكفاءات بالقطاعين العام والخاص إلى الجماعات الترابية

0 215

صادق مجلس الحكومة، المنعقد الاثنين 23 غشت 2021، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على أربع مشاريع مراسيم قدمها السيد وزير الداخلية متعلقة بالتعيين في المناصب العليا بالجماعات الترابية ومجموعاتها.

ووفق بلاغ للحكومة، يتعلق الأمر بكل من “مشروع مرسوم رقم 2.21.578 يتعلق بالتعيين في المناصب العليا بإدارات الجهات والأجور والتعويضات المرتبطة بها”، و”مشروع مرسوم رقم 2.21.579 يتعلق بالتعيين في المناصب العليا بإدارات العمالات والأقاليم والأجور والتعويضات المرتبطة بها”.

وتابع، ثم “مشروع مرسوم رقم 2.21.580 يتعلق بالتعيين في المناصب العليا بإدارات الجماعات والمقاطعات والأجور والتعويضات المرتبطة بها”، و”مشروع مرسوم رقم 2.21.581 يتعلق بالتعيين في المناصب العليا بإدارات مؤسسات التعاون بين الجماعات ومجموعات الجماعات الترابية والأجور والتعويضات المرتبطة بها”.

وذكر البلاغ أن مشاريع هذه المراسيم تندرج في إطار تنزيل المقتضيات الخاصة بالموارد البشرية للجماعات الترابية ومجموعاتها ومبادئ ومعايير وكيفيات التعيين فيها والأجور والتعويضات المرتبطة بها، وذلك من أجل استقطاب الكفاءات العاملة بالقطاعين العام والخاص والتي هي في حاجة ماسة إليها نظرا للمهام الواسعة والمتنوعة التي تضطلع بها الجماعات الترابية.

وشدد المصدر ذاته، أن معايير التعيين في هذه المناصب ترتكز على مبادئ الاستحقاق وتكافؤ الفرص مع مراعاة مقاربة النوع، بالإضافة إلى ارتكاز مساطر التعيين على مبادئ التنافسية عبر فتح باب الترشح لهذه المناصب للكفاءات العلمية والإدارية والمهنية، كما تم إقرار نظام للتحفيزات المادية من أجل تشجيع الكفاءات للولوج إلى هذه المناصب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.