البنك الدولي يخصص ميزانية تقدر بـ31.7 مليار دولار لمساعدة البلدان على معالجة مشاكل تغيير المناخ

0 206

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

كشفت مجموعة البنك الدولي، اليوم الاثنين، عن تخصيص ميزانية تقدر بـ 31.7 مليار دولار في السنة المالية 2022، لمساعدة البلدان على معالجة مشاكل تغيير المناخ.

وأفاد البنك الدولي، أن التمويل سجل ارتفاعا بنسبة 19 في المائة مقارنة بالسنة الماضية، والذي بلغ 26.6 مليار دولار، باعتبارها المؤسسة الأكثر تمويلا في أنشطة العمل المناخي في البلدان النامية.

وقال ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، إن التمويل مكن من مساعدة البلدان على تحديد وتمكين المشروعات ذات الأولوية القصوى المتصلة بالمناخ في إطار خططها الإنمائية.

وتابع المتحدث نفسه،:”الالتزام بالاستمرار في تقديم الحلول لتعبئة التمويل من المجتمع الدولي لصالح المشروعات المؤثرة، التي يمكن التوسع فيها للحد من انبعاثات غازات الدفيئة، وتحسين القدرة على تحمل تغير المناخ، وتهيئة المجال لعمل القطاع الخاص من ابرز اولوياتنا”.

هذا وقد بلغ تمويل العمل المناخي في السنة المالية 2022 (1 يوليوز 2021 إلى 30 يونيو 2022)، إلى 36 في المائة من إجمالي التمويل الذي قدمته مجموعة البنك الدولي. ويفوق بذلك، المستوى المستهدف الذي حددته خطة عمل مجموعة البنك الدولي بشأن تغير المناخ للسنوات 2021-2025، المتمثل في تخصيص 35 في المائة في المتوسط من تمويل المجموعة للعمل المناخي.

وأطلقت المؤسسة عددا من التقارير القطرية عن المناخ والتنمية في الاونة الاخيرة، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لمساعدة البلدان على دمج الأهداف المناخية والإنمائية.

وتعد هذه الوثائق، يضيف المصدر، تقارير تشخيصية أساسية جديدة، تهدف إلى مساعدة البلدان على إعطاء أولوية للإجراءات الأكثر تأثيرا، التي يمكنها خفض انبعاثات غازات الدفيئة وتعزيز أنشطة التكيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.