البريد بنك وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية يوقعان اتفاقية تعاون في مجال التطوير العلمي والتكنولوجي بهدف الابتكار في مجال الخدمات المالية

0 295

مجلة صناعة المغرب

وقع كل من البريد بنك و جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (P6UM (اتفاقية تعاون لتشجيع وتطوير البحث في مجال الخدمات المالية والشمول المالي والتربية المالية و التكوين والرقمنة.
 وتجسد هذه الاتفاقية الطموح المشترك بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية و البريد بنك لتعزيز الابتكار بهدف المساهمة في التقدم الاقتصادي والاجتماعي، لا سيما في المجال البنكي والمالي.
 وهكذا، تتركز جهود المؤسستين من أجل الاستجابة من ناحية للمهمة المواطنة للبنك ورغبته في تقديم حلول بنكية مبتكرة من أجل الشمول المالي لجميع المغاربة، ومن ناحية أخرى ¢رادة الجامعة في مواكبة تطور شركات القطاع العام والخاص بالاعتماد على البحث والابتكار.
وبالتالي، تهدف اتفاقية الشراكة والتعاون إلى:
• تعزيز البحث التطبيقي والتطوير والابتكار في المجالات المتعلقة بالتمويل والتكنولوجيا الجديدة من خلال تشجيع التعاون وتبادل المعرفة والمهارات بين الطرفين من خلال مبادرات معينة، ولا سيما تنظيم تحديات الابتكار المفتوحة الخاصة بالمجال البنكي.
 • تعزيز نظام المقاولات المبتكرة من خلال دعم البريد بنك للشركات الناشئة في بيئة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.
• يهدف هذا الاتفاق أيضا إلى دعم تطوير مهارات موظفي البريد بنك والشركات التابعة له من خلال برامج التكوين المستمر بما في ذلك الدورات التي تغطي مختلف المواضيع. با¢ضافة إلى ذلك، سيتمكن موظفي البريد بنك من المشاركة في الندوات والموائد المستديرة والمؤتمرات حول المواضيع المتعلقة بالنشاط المالي.
سيتم تنفيذ هذه المجالات المختلفة للتعاون في إطار اتفاقيات معينة، مع تحديد طرق تنفيذها على أساس كل حالة على حدة، وفقا للاتفاق المتبادل بين الطرفين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.