الاستثمار في الرأسمال .. القطاع الصناعي في المرتبة الأولى بنسبة 34 بالمائة

0 54

أظهر تقرير للجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، قدم يوم 26 فبراير 2020 بالدار البيضاء، أن القطاع الصناعي احتل المرتبة الأولى بنسبة 34 بالمائة من الاستثمارات المنجزة سنة 2019 ، مبرزا أن أزيد من 85 بالمائة من الاستثمارات أنجزت على مستوى جهة الدار البيضاء سطات ، في حين أنجزت 69 بالمائة على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة .
و تم برسم سنة 2019 جمع 18 ر1 مليار درهم من الأموال من قبل الفاعلين المغاربة في مجال الاستثمار في الرأسمال .
وحسب تقرير الأنشطة الذي تم إعداده بناء على دراسة أنجزها مكتب ( Grant Thornton)، فإن المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه خلال 2017 / 2019 محدد في 2 ر4 مليار درهم
وبشأن الاستثمارات ، يضيف التقرير ، فإن مبلغ 765 مليار درهم جرى استثمارها على مستوى تسع مقاولات ، في حين استفادت أريع مقاولات من عملية إعادة الاستثمار ، مع الإشارة في الوقت ذاته إلى أن أزيد من 210 مقاولة حصلت على مبلغ إجمالي من الاستثمار في الرأسمال محدد في 3ر15 مليار درهم .
وتعتبر الجمعية المغربية للمستثمرين في الرأسمال، التي رأت النور سنة 2000، الجمعية المهنية الوحيدة المتخصصة في مهن رأسمال الاستثمار بالمغرب.
وتهتم هذه الجمعية بتوحيد مبادرات المهنيين وتمثيلهم، والنهوض بالمهنة لدى المستثمرين المؤسساتيين والمقاولين والسلطات العمومية.
وعملت الجمعية منذ تأسيسها على وضع أسس لصناعة الاستثمار في الرأسمال حتى تكون في خدمة المقاولين والمستثمرين المؤسساتيين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.