الإمارات تطلق مبادرة عالمية لجذب أفضل الكفاءات والشركات الرقمية

0 523

أطلقت دولة الإمارات، أمس الأربعاء، مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية” العالمية، لجذب 300 شركة رقمية، وخاصة التي تركز على تطبيقات التكنولوجيا المتقدمة في مختلف القطاعات.

وتأتي هذه المبادرة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية ، ضمن رؤية تقوم على الانتقال بالمسيرة التنموية لدولة الإمارات إلى آفاق غير مسبوقة ، مع دخول حقبة الخمسين عاما المقبلة ، وفي إطار مئوية الإمارات ” 2071 ” الساعية إلى أن تكون الإمارات أفضل دولة في العالم.

وتهدف المبادرة إلى استقطاب 500 مليون دولار ، والتعريف بالجانب الاقتصادي والاستثماري في دولة الإمارات ، والاستفادة من الميزات التنافسية الفريدة للبلاد ومكانتها العالمية كمركز رائد للأعمال والاستثمار والابتكار لدعم نمو الاقتصاد القائم على المعرفة ، إلى جانب إبراز مكانتها الرائدة كأحد أنشط المراكز الاقتصادية والاستثمارية حول العالم ، وأسرعها نموا وأكثرها استدامة.

وتواكب المبادرة ، وفق ذات المصدر ، رحلة دولة الإمارات إلى الخمسين عاما المقبلة ، وتسهم في خلق معايير إبداعية وتنافسية جديدة محفزة كنقطة جذب رئيسية للمواهب والخبرات والمستثمرين من كل أنحاء العالم ضمن منظومة اقتصادية تتمتع بأعلى معايير التنافسية العالمية.

وأكد ثاني بن أحمد الزيودي ، وزير دولة للتجارة الخارجية رئيس لجنة الاستثمار الأجنبي المباشر ، أن الإمارات تدخل حقبة جديدة من التطور وفق رؤية واضحة واستراتيجيات متكاملة ، لتوفير الامكانات اللازمة لاحتضان أصحاب الكفاءات العالمية الشركات القائمة على مفاهيم وتطبيقات الاقتصادات الجديدة ، خاصة تلك التي تركز على الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة ، بهدف تشجعها للانتقال إلى الإمارات.

وأضاف أن المبادرة ستشجع أكثر من 300 شركة تكنولوجيا عالمية على الانتقال إلى الإمارات ، حيث تقدم المبادرة مجموعة شاملة من الإجراءات لتسهيل انتقال الشركات إلى الدولة ، بما فيها تلك المتعلقة بعمليات التأسيس لتسريع الحصول على التراخيص ، وإصدار التأشيرات ، والإقامة الذهبية ، ودعم الانتقال السلس والسريع للإدارة والموظفين ، والحصول على التمويل المصرفي والحوافز الإيجارية التجارية والسكنية اللازمة.

وأشار إلى انضمام 7 شركاء إستراتيجيين للمبادرة مع توقعات بانضمام المزيد ، وهم سوق أبوظبي العالمي ومركز دبي المالي العالمي ، والمنطقة الحرة في دبي الجنوب ومركز دبي للسلع المتعددة ، ومدينة دبي للإنترنت ، وبنك الإمارات دبي الوطني.

يذكر أن صندوق النقد الدولي يتوقع أن يتسارع النمو الاقتصادي بالإمارات إلى 4.2 في المائة في عام 2022 . وفي أبريل من هذا العام ، احتلت الإمارات المرتبة الأولى عالميا كأفضل منظومة للشركات الناشئة وريادة الأعمال ، وفقا لتقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال لعام 2022 ، بالإضافة إلى كونها الدولة الأفضل على مستوى المنطقة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.