الأول عربياً وإفريقياً والـ16 عالمياً.. المغرب يحجز مكاناً بين الدول الأكثر جاذبية في الطاقة المتجددة

مؤشر الدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة وضع المغربَ ضمن الدول المتميزة في هذا القطاع الواعد على المستوى العالمي

0 179

في قائمة ضمت 40 دولة، ثلاثٌ منها عربية، وَضع مؤشر الدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة، المغربَ ضمن الدول المتميزة في هذا القطاع الواعد على المستوى العالمي؛ إذ تبوَّأ المغرب المرتبة الأولى عربياً وإفريقياً، والـ16 عالميا، في مؤشر الدول الأكثر جاذبية في الطاقات المتجددة، الصادر عن شركة “إرنست آند يونغ”، شهر أكتوبر الجاري.

ووفق تصنيف “إرنست آند يونغ” التي تعد إحدى كبرى الشركات المهنية في العالم في مجال المحاسبة والتدقيق المالي والاستشارات والخدمات، وتقوم بشكل دوري بإصدار مؤشر جاذبية الدولة للطاقة المتجددة، فقد تصدر المغرب الدول العربية الثلاث المذكورة بالمؤشر، حيث حصلت المملكة على 58,1 نقطة، حيث جاءت في المرتبة 16 عالميا.

هذا بينما جاءت مصر في المركز الثاني عربيا والـ19 عالميا، حيث حصدت مصر 57,8 نقطة، أما الأردن فقد جاء في المركز الثالث ضمن الدول العربية والمركز الـ38 ضمن التصنيف بـ51,5  نقطة.

وعلى المستوى العالمي، احتلت الولايات المتحدة المركز الأول بالمؤشر مسجلة 72,8 نقطة، متبوعة بالصين التي حلت ثانية بـ70,7 نقطة، وجاءت الهند ثالثة بـ70,2 نقطة، فيما احتلت فرنسا المرتبة الرابعة بـ67,4 نقطة.

ويجدر بالذكر أن المغرب قد تقدَّمَ، في التصنيف ذاته، على دول مثل إسرائيل التي جاءت في المرتبة 17 بـ58,0 نقطة، وكندا التي احتلت المرتبة الـ18 عالميا بـ57,9 نقطة.

♦ مجلة صناعة المغرب من الدار البيضاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.