اعتماد تدابير صارمة لمراقبة الوحدات الصناعية بالقنيطرة

0

جرى يوم الثلاثاء 21 أبريل تنظيم عملية لمراقبة الامتثال للتدابير الصحية التي تم اعتمادها في المنطقة الصناعية المندمجة (أتلانتيك فري زون) بإقليم القنيطرة، وذلك من أجل ضمان استمرارية النشاط الصناعي وتأمين سلامة الموارد البشرية في سياق انتشار فيروس كورونا المستجد.
وتهدف هذه العملية، التي نظمتها اللجنة الإقليمية المشتركة للرقابة والتفتيش لوحدات الإنتاج الصناعية واللوجستيكية والتجارية والفلاحية والخدمات بالتعاون مع عمالة الإقليم، أيضا إلى ضمان امتثال الشركات المستقرة بالمنطقة لتدابير الوقاية والسلامة المعتمدة لمواجهة الوباء.
وأكد رئيس قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة إقليم القنيطرة، وممثل اللجنة الإقليمية المشتركة، عادل الخطبي، في تصريح صحفي أن هذه العملية تهدف إلى مراقبة الامتثال للتدابير الصحية المعتمدة، والتي تشمل ارتداء الكمامات من قبل جميع المستخدمين المنتمين للمنطقة الصناعية، وتوافر واستخدام المواد المعقمة، وقياس درجة حرارة كافة المستخدمين وتعقيم حافلات النقل.
وأكد الخطبي أنه تم الحرص على التأكد من إغلاق المساجد وغرف تغيير الملابس وكافة القاعات التي يتجمع فيها المستخدمين وتنظيف وتعقيم الأماكن المخصصة للأكل وكذا مراقبة الالتزام “بمسافة الأمان”.
من جهته، قال مدير المنطقة الصناعية المندمجة “أتلانتيك فري زون”، هشام الكوسي، في تصريح مماثل، إنه لمواجهة انتشار “كوفيد 19” تم اتخاذ العديد من الإجراءات بما في ذلك اعتماد العمل عن بعد للمستخدمين الإداريين ورقمنة الوثائق لتجنب ملامستها ونقلها، وتركيب موزعات المعقمات لتطهير اليدين، مضيفا أنه تم كذلك تزويد جميع حراس الأمن بكافة المعدات اللازمة منها الكمامات الواقية والأقنعة البلاستيكية في مداخل المنطقة مراعاة لحجم المخاطر التي يواجهونها.
وأضاف أنه يتم إجراء جولات كل يوم في مواقع البناء للتحقق من أن جميع عمال البناء يتقيدون بإجراءات السلامة وتعليماتها وأنه يتم أيضا قياس درجة حرارة الجسم لكل فرد بشكل منتظم قبل الولوج إلى الأوراش.
ومن ضمن الإجراءات المتخذة بالتعاون مع عمالة إقليم القنيطرة وجماعة عامر السفلية، يقول الكواسي، تعقيم جميع الحافلات الصغيرة مرة واحدة في اليوم، والأرصفة والطرق داخل المنطقة بطريقة منتظمة ومنظمة.
بدوره، اعتبر مدير مصنع متخصص في تصنيع مكونات السيارات والقطع المعدنية الخاصة بصناعة السيارات، عبد السلام بنجلون، أن هذه العملية مناسبة للتأكد مما إذا كانت الإجراءات المعتمدة تتماشى مع انتظارات السلطات المختصة ومناقشة النقاط التي يتعين تحسينها لحماية العاملين الذين لا يعتمدون العمل عن بعد وضمان استمرارية النشاط الاقتصادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.