اختيار 200 مشروع للدورة السابعة من برنامج الدعم الوطني للأنشطة المدرة للدخل

0 58

تم اختيار 200 مشروعا صغيرا (78 نساء و 122 ذكور) ضمن “النسخة السابعة من البرنامج الوطني لدعم الأنشطة المدرة للدخل عبر القروض الصغرى”، وهي النسخة التي انطلقت في يوليوز 2021، بمشاركة 413 صاحب مشاريع مُتناهِية الصِّغر في مختلف مناطق المملكة.

وذكر بلاغ صحافي لصندوق الإيداع والتدبير، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، أنه في نهاية مرحلة الاختيار الأولى، توفرت في 232 مشروعًا معايير الأهلية، وتم تقديمها للتقييم النهائي، وبالتالي، أتاح تقييم لجنة التحكيم للطلبات الاختيار النهائي اختيار 200 مشروعا صغيرا تفي بمعايير الاختيار ولوائح الدعوة للمشاريع التي اعتمدتها اللجنة التوجيهية للبرنامج.

وأشار ذات البلاغ الى أنه تم تخصيص في المجموع 2.7 مليون درهم من المساعدات المالية لجميع أصحاب المشاريع الصغيرة المختارين، كما تم إرسال الكؤوس والميداليات وشهادات الاستحقاق إلى مسؤولي اللجان العسكرية المشاركين في هذه الدورة وهي: التضامن ، الأمانة ، ARDI ، التوفيق، الرّواج، والإنماء.

يشار الى أنه تم إطلاق البرنامج الوطني لدعم الأنشطة المدرة للدخل (AGRs) عن طريق الائتمان الأصغر في عام 2014 من قبل مؤسسة CDG بالشراكة مع مركز محمد السادس لدعم التمويل الأصغر التضامني، والاتحاد الوطني لجمعيات القروض الصغيرة وصندوق Jaïda.

ويهدف البرنامج الى  المساهمة في مكافحة الاستبعاد الاجتماعي للشباب من خلال تعزيز العمل الحر، وبالتالي المساهمة في اندماجهم واستقلالهم الاقتصادي، كما تسمح هذه المبادرة الشريكة الاستباقية بتحديد ودعم مبادرات الأنشطة الحكومية الدولية التي يقودها رواد الأعمال الصغار، نساءً ورجالاً، مصحوبة بجمعيات الائتمان الأصغر (AMC) ، والتي أكسبت جدواها وأهميتها هذه المشاريع تمويلًا مسبقًا من هذه الأخيرة.

مجلة صناعة المغرب 
متابعة من الرباط

اختيار 200 مشروع للدورة السابعة من برنامج الدعم الوطني للأنشطة المدرة للدخل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.