إنتلسيا تدعم مشروع “القرية الذكية” بهدف تقليص الفجوة الرقمية في المغرب

0 1٬590

وقّعت شركة إنتلسيا اتفاقية مع اتحاد تكنولوجيات الاتصالات السلكية واللاسلكية والأوفشورينغ (Apebi) لتنفيذ برنامج “الدواوير الذكية”.

ويهدف هذا المشروع الطموح إلى ربط 10,000 قرية بحلول عام 2028، وذلك من خلال تزويدها باتصالات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية (V-SAT) وتعزيز التكنولوجيا في مجالات التعليم والتدريب، والتنمية الاقتصادية، وخدمات المواطنين.

دعم من شركة إنتلسيا

كجزء من الاتفاقية، ستقوم شركة إنتلسيا بربط 50 دوارا بحلول عام 2024 من خلال دفع تكاليف شراء وتركيب أطقم الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية، بما في ذلك اشتراك لمدة عام واحد بسعة 40 ميغابايت من النطاق الترددي، بالإضافة إلى تكاليف التشغيل المرتبطة بالمشروع. كل عملية تركيب تتضمن شبكة واي فاي داخلية وخارجية بمدى 200 متر.

التزام طويل الأمد

بصفتها الراعي الرسمي لمشروع الدوارس الذكية في عام 2024، ستدعم إنتلسيا البرنامج على المدى الطويل من خلال العمل مع شركة أبيبي لتطوير الحلول التكنولوجية التي سيتم نشرها. وسيستفيد مشروع الدوارس الذكية من خبرات شركة إنتلسيا لتكنولوجيا المعلومات التابعة للمجموعة.

مسؤولية اجتماعية

يتماشى مشروع الإدماج الرقمي هذا مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمجموعة ويعكس إحدى ركائزها، وهي التضامن مع المجتمعات المحلية. كما أنه يعزز التزام المجموعة بالمساهمة بفاعلية في إعادة إعمار القرى المتضررة من الزلزال من خلال إعادة تركيز أعمال المسؤولية الاجتماعية للشركات على هذه المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.