إعادة انتخاب المغربية عثمان فتيحة رئيسة للجنة الثقافية والاجتماعية لمجلس سيدات أعمال العرب

0 1٬393

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي

أنتخبت المغربية عثمان فتيحة، رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب بالمغرب، رئيسة مرة أخرى للجنة الثقافية والاجتماعية لمجلس سيدات أعمال العرب للفترة ما بين 2022 و 2026.

وجاءت إعادة انتخاب عثمان فتيحة، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للدور الانعقادي السابع 2022-2026 لمجلس سيدات الاعمال العرب، والذي عرف حضور وفد مغربي كبير، بالاضافة الى سفير المغرب بمصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد التازي.

وعرف الاجتماع إعادة انتخاب حصة سعد العبد الله السالم الصباح، رئيسة لمجلس سيدات الاعمال العرب للفترة ما بين 2022/ 2026 ، و انتخاب خيرية دشتى، أمينا عاما للمجلس (الكويت)، و نجلاء إدوارد، أمين سر المجلس (مصر)؛ وكارمن زغيب، أمينا ماليا (لبنان)، علاوة على انتخاب رؤساء اللجان.

وأكدت رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب بالمغرب، في تصريح لوسائل الإعلام، أن مشاركة المغرب لولاية ثالثة في مجلس سيدات الأعمال العرب، وإعادة انتخابه عضوا في الهيئة الإدارية للمجلس، “يؤكد الحضور والاندماج القوي للمرأة المغربية في العديد من المنظمات العالمية ومنها هذه الهيئة العربية”.

وأبرزت في هذا الاطار أن عضوية المغرب بهذا المجلس تندرج في إطار الرؤية المتبصرة والحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الذي بوأ المرأة المغربية مكانة خاصة في جميع المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وحتى الدينية، وهو”ما عزز صورة المغرب داخل المنتظم الدولي، باعتباره فاعلا إقليميا ودوليا في مجال الدفاع عن حقوق المرأة، وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا خاصة في مجال الأعمال الذي أثبتت من خلاله كفاءتها وجدارتها ومكانتها داخل المشهد الاقتصادي بالمملكة وخارجها طموحا منها الى رفع التحدي ورسم مسار جديد لنون النسوة في مجال المال والأعمال”.

وأضافت أن انتخابها رئيسة للجنة الثقافية والاجتماعية لمجلس سيدات أعمال العرب يعزز الثقة والمكانة التي تحظى بها المرأة المغربية في أوساط الاعمال العربية والاجنبية ، مشيرة الى الحضور القوي الذي يميز المشاركة المغربية في مثل هذه الاجتماعات، والذي من شأنه تعزيز العلاقات بين سيدات الاعمال المغربيات والعربيات.

وسجلت أن الحضور المغربي في هذا الاجتماع مكن من تبادل الخبرات والتجارب التي راكمتها سيدات الاعمال المغربيات مع نظيراتهن العربيات، مذكرة بالأنشطة والبرامج التي دأبت سيدات الأعمال العرب بالمغرب على تنظيمها سنويا على المستوى الوطني.

ويهدف المجلس الى توثيق الصلات وخلق التعاون والتنسيق في مختلف القطاعات الاقتصادية لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي وبالأساس تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال العربيات، و تعزيز دور المرأة العربية في اتخاذ القرارات الاقتصادية وفي أنشطة التجارة البينية العربية دعما لتطبيق منطقة التجارة الحرة العربية، ‘إلى جانب المساهمة في بلورة موقف متناسق لمجتمع الأعمال العربي تجاه التجمعات الاقتصادية العالمية والاقليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.