إسبانيا تخصص 800 مليون يورو لرفع حجم الاستثمارات بالممكلة المغربية

0 351

مجلة صناعة المغرب/ رشيد محمودي 

كشفت ماريا رييس ماروتو، وزيرة التجارة والصناعة الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن توفير  خط ائتمان بقيمة 800 مليون يورو، ما يعادل 8.8 مليارات درهم مغربي، في الوقت الذي كان منحصر في  400 مليون يورو، قصد الرفع من تواجد الشركات الإسبانية في المغرب.

وأفادت الوزيرة الإسبانية، خلال مداخلتها بمناسبة المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني الذي أجري في الرباط، أن توقيع الاتفاقية الخاصة بهذا الخط سيتم يوم الخميس خلال القمة التي ستنعقد بمقر وزارة الخارجية المغربية.

وأشارت ماريا رييس، إلى أن الممكلة المغربية تمثل السوق الرئيسية لإسبانيا في إفريقيا، والثالث خارج الاتحاد الأوروبي، موضحة أن المبادلات التجارية بين البلدين حققت تقدما استثنائيا خلال السنوات الماضية.

وأوضحت المتحدثة ذاتها، أن التجارة بين البلدين تتجه نحو التوازن والتنويع بشكل يعود بالنفع عليهما، كما أوردت أن المغرب يعتبر الوجهة الرئيسية للاستثمارات الإسبانية في القارة الإفريقية.

وحل رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز بالمغرب على رأس وفد حكومي كبير للمشاركة في اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، في الوقت الذي يسجل عودة العلاقات إلى سابق عهدها عقب إعلان مدريد للمرة الأولى دعمها موقف الرباط بشأن قضية الصحراء المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.