أول سرير للإنعاش مغربي الصنع ومطابق للمعايير الدولية

0 700

تمكن فريق من المصنعين والمهندسين المغاربة من  تصميم وتصنيع سرير إنعاش يتطابق مع المعايير الدولية للسلامة والأداء، وبسعر تنافسي.
وأوضح  وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي خلال لقاء عرض النموذج الأولي بتاريخ 27 غشت 2020، بالدار البيضاء ،أن المشروع يأتي في إطار تعاون بين القطاعين العام والخاص، بتنسيق من الوزارة وبإشراك مجموعة من المقاولات الصناعية ومكتب هندسي ومراكز تقنية صناعية.

ووفق المتحدث ، ضم فريق المشروع، علاوة على وزارتي الصناعة والصحة، كلا من Altran و Maroc bureau  وGroupElecEngima و Richbond و Aviarail و  EFOA ومركز دراسات وأبحاث الصناعات المعدنية والميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والمركز التقني لصناعة الخشب والأثاث.
المشروع يمثل فرصة لتلبية الاحتياجات الوطنية على مستوى المعدّات واللوازم الموجهة لقطاع الصحة، ومن جهة أخرى، مواكبة توجّهات الحكومة الرامية إلى تشجيع الإنتاج المحلي، وبالخصوص في القطاعات التي أصبحت استراتيجية في ظل هذه الأزمة الصحية.
ويتطابق  المنتج المغربي الجديد ، بحسب المشرفين على المشروع ، مع المعايير الدولية وخاصة المواصفة IEC 60601-2-52 المتعلقة بسلامة المرضى، مما سيسمح بالاستعاضة عن الأَسِرّة المستورَدة، ويُمكّن المغرب من مواجهة تحديات الجائحة بسعر تنافسي، وذلك في سياق نُقصان هذا النوع من الأَسرّة في بعض المناطق من العالم، مع احتمال تزويد بلدان أخرى وخاصة في إفريقيا بهذا السرير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.