“أولماس” تحقق ارتفاعاً ملموساً في رقم معاملاتها للنصف الأول من 2021

نتيجةَ "انتعاش الاستهلاك وتخفيف القيود الصحية وكفاءة سلسلة التوزيع"

0 37

حققت شركة المياه المعدنية “أولماس” ارتفاعاً في رقم مُعاملاتها في النصف الأول من العام الحالي (2021)، بما يناهز 18 في المائة.

وذكرت الشركة الرائدة في إنتاج وتوزيع المياه المعدنية، ضمن نتائجها المالية، أن رقم معاملاتها الموطَّد قد سَجّل في نهاية يونيو الماضي حوالي 742 مليون درهم، مقابل 629 مليون درهم في يونيو من العام الماضي (2020).

“أولماس” أشارت، أيضاً، إلى أن هذا الأداء “الإيجابي” يُعزى إلى انتعاش الاستهلاك وتخفيف القيود المرتبطة بالأزمة الصحية، كما استفادت الشركة من كفاءة سِلسلتها اللوجستيكية وشبكتها الترابية للتوزيع.

ونهجت الشركة خطة للتحكم في التكلفة والتأهيل المستمر لمزيج منتجاتها؛ وهو ما نتج عنه تطور إيجابي في الأداء التشغيلي خلال النصف الأول من العام.

وعلى الرغم من النتائج الإيجابية على مستوى رقم المعاملات، فإن مؤشر النتيجة الصافية يظلّ سلبياً، حيث سجلت الشركة ناقص 25 مليون درهم في نهاية يونيو 2021، مقابل ناقص 76,1 مليون درهم في يونيو 2020.

ومن خلال تنويع منتجاتها وطنيا وإعطاء الانطلاقة لعمل وحدات إنتاجية قارِّياً؛ من بينها وحدة في بوركينا فاسو شرعت في إنتاج المياه المعدنية الطبيعية، تسعى الشركة المغربية إلى تجاوز آثار أزمة كورونا على أدائها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.