“أفريقيا50” تتبرع بـ2.5 مليون درهم للمغرب في إطار برنامج دعم الإغاثة الإفريقية “كوفيد 19”

0 673

قررت منصة الاستثمار الإفريقية “أفريقيا50” المتخصصة في البنية التحتية، والتي تتخذ من العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء مقرا لها المساهمة بمبلغ 2.5 مليون درهم في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19” الذي أحدثته المملكة المغربية لدعم جهود البلاد في مكافحة الوباء.

ويأتي هذا التبرع في إطار المبادرة الخاصة لدعم مواجهة “كوفيد 19” التي تم إطلاقها من طرف “أفريقيا50″، والتي من خلالها تخصص المؤسسة مساهمة مالية قدرها حوالي 8 ملايين درهم (800.000 دولار أمريكي) لدعم جهود البلدان الإفريقية من أجل تعزيز قدرتها على الحد من تكاثر المرض والتقليل من تأثيره.

وتشمل المرحلة الأولى من البرنامج كل ما يخص الاحتياجات الفورية للصحة العامة، وسيليها بعد ذلك تمويل الحلول التكنولوجية التابعة للصحة الإلكترونية من أجل رفع الاستجابة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، والمرحلة الثالثة والأخيرة سيتم من خلالها التركيز على حلول بعيدة الأمد المصممة لدعم الاستقرار الاقتصادي، بما في ذلك متطلبات البنية التحتية.

وبهذه المناسبة، صرح Alain Ebobissé، المدير العام لأفريقيا50 :” المملكة المغربية ليست بلدنا المضيف فقط، وأحد المساهمين المؤسسين، ولكن أيضا شريك أساسي منذ افتتاح مقرنا في العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء. فالمغرب واحد من بين الدول الإفريقية الرائدة في مجال تحديث البنية التحتية، وهو الأمر الذي يمثل أهمية ضرورية وأساسية لضمان الخدمات العامة الفعالة والتي تتسم بالكفاءة، وعلى وجه الخصوص في أوقات الأزمة. ونحيي القيادة والتدابير التي إتخذتها السلطات المغربية واعتمدت على تدابير فعالة لمكافحة الفيروس وإدارة الآثار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة عنه. نحن متضامنون مع السلطات والشعب المغربي، ونحن نستعد لدعم عملية انتعاش الاقتصاد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.