“أسبوع العلوم” يبحر في رحلة معرفية حول “الانتقالات” بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية

0 211
تفتح جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) أبوابها للدورة الرابعة من “أسبوع العلوم” من 12 إلى 16 فبراير، في رحلة معرفية مُثيرة تُركز على موضوع “الانتقالات” بمختلف أوجهها.

رحلة عبر مجالات حيوية:

يسلط “أسبوع العلوم” الضوء على قضايا حيوية تشغل العالم اليوم، من الانتقال الطاقي والطب إلى التحولات الرقمية والاقتصادية والتمويلية، ناهيك عن تغير المناخ وتأثيراته على المستوى المحلي والعالمي.

مشاركة نخبة من الخبراء:

يشارك في هذه الدورة نخبة من الشخصيات البارزة الذين يشاركون رؤاهم حول فهم التحديات الراهنة وتقديم حلول مبتكرة. من بين المشاركين، فيلسوف الإدراك دانيال دينيت، وآفي لوب، المديرة السابقة لإدارة الزراعة في منظمة الأغذية والزراعة، ولويز فريسكو، أستاذ فخري للاقتصاد في جامعة أكسفورد، وغيرهم من الشخصيات المرموقة.

فعاليات مُتنوعة:

يقدم “أسبوع العلوم” باقة مُتنوعة من الفعاليات، تشمل عرضًا عالميًا أولًا لفيلم وثائقي حول ثورة الاستنساخ، بحضور المخرج المستكشف لوك هاردي، وحفل موسيقي لعازف البيانو جيفروي كوتو، الذي يعزف مقطوعات برامز لفهم آليات التحولات الإيقاعية واللحنية.

رحلة معرفية مُلهمة:

يعد “أسبوع العلوم” فرصة استثنائية للاطلاع على أحدث التطورات العلمية في مجال “الانتقالات”، ومشاركة نخبة من الخبراء في نقاشات مُثيرة حول مستقبل العالم، واكتشاف حلول مبتكرة للتحديات الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.