“Glovo” تفعّل صندوق الإغاثة الطارئة وتُحَوِّل منصتها إلى أداة لخدمة الجمعيات والمجتمعات المتأثرة بالزلزال في المغرب

0 434

مجلة صناعة المغرب 

في أعقاب الزلزال الذي وقع في المغرب يوم الثامن من شتنبر اتخذت Glovo إجراءات عملية للمساهمة في جهود الإغاثة. تم تفعيل “صندوق الإغاثة في الأزمات” التابع Glovo، مما سمح بتقديم دعم مالي سريع للمندوبين والمطاعم الشريكة المتأثرة بالكارثة الطبيعية. يُعد هذا الصندوق جزءًا من برنامج الإغاثة الطارئة لGlovo، والذي يعمل حاليًا في 25 دولة.

وحسب بلاغ توصلت مجلة صناعة المغرب، بنسخة منه، قامت Glovo بتكييف منصتها لتسهيل عملية التبرع. بدءًا من التاسع من شتنبر، يمكن للمستخدمين في المغرب المساهمة ماليًا في جهود الإغاثة باستخدام التطبيق. تم تنفيذ هذه الخاصية من خلال تعديلات تقنية، مما سمح بأن تصبح منصتنا أداة إضافية للجهود الإنسانية. تم توزيع التبرعات التي تم تحصيلها بالكامل على جمعيات مثل جود، SOS Villages d’Enfants Maroc، والبنك الغذائي المغربي. اختيارالجمعيات كان على أساس مصداقيتها وكونها ذات منفعة عامة مع تمكينها من الإستفادة من منصت مراقبة  ٱنية للتبرعات المقدمة.

ساهم هذا الإجراء في جمع أكثر من 2 مليون درهم، مع مساهمات من مناطق مختلفة في المغرب.

وأفاد المصدر ذاته، أن هذه العملية تجاوزت حدود المغرب، حيث شاركت فروعنا الموجودة في إسبانيا والبرتغال وإيطاليا والبوسنة أيضًا، لتوسيع نطاق هذه المبادرة على مستوى دولي.

تم كذلك إلغاء تكلفة التوصيل في المناطق المتضررة مثل مراكش وأكادير وآسفي، لتسهيل الوصول إلى السلع الأساسية.

في هذه الأوقات الصعبة، تبقى Glovo مصممة على تقديم الدعم للمجتمعات المتأثرة. نعبر عن امتناننا لأولئك الذين ساهموا في هذه الجهود ونقدم تعازينا للعائلات التي تأثرت بالزلزال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.