مكتب الصرف يعزز خدماته الرقمية بإدماج حل الهوية الوطنية الإلكترونية في تطبيق “OC CONNECT”

0 47

في إطار استراتيجيته للتحول الرقمي، قام مكتب الصرف بإدماج حل الهوية الرقمية الوطنية (E-ID)، الذي طورته المديرية العامة للأمن الوطني، ضمن تطبيقه المحمول «OC CONNECT».

هذا النظام المبتكر يتيح للمستخدمين التسجيل والولوج إلى خدماتهم الإلكترونية بكل سهولة وأمان وبشكل رقمي كامل، خصوصاً تلك المتعلقة بمخصصاتهم الشخصية من العملات الأجنبية، وذلك اعتماداً على بطاقتهم الوطنية للتعريف.

يمكن تحميل تطبيق OC CONNECT مجاناً على منصات Android (Play Store) و iOS (App Store)، وهو يوفر مجموعة من الخصائص، منها:

  • الاطلاع عن بُعد وبشكل آمن على رصيد المخصصات الشخصية بالعملات الأجنبية.

  • تلقي إشعارات عند كل عملية صرف.

  • استعراض السجل الكامل للعمليات المرتبطة بهذه المخصصات.

  • ولوج خدمة “المخصص الإضافي” لحساب المبلغ الإضافي المخصص للسفر الشخصي.

يأتي إطلاق هذه النسخة الجديدة ضمن الدينامية الرقمية التي يعتمدها مكتب الصرف، والتي تهدف أساساً إلى:

  • تسهيل ولوج المواطنين إلى مختلف خدماته.

  • تعزيز القرب وفعالية الإدارة.

  • ضمان علاقة أكثر أماناً وشفافية مع المرتفقين.

وقد تم توفير فيديو تعريفي ودليل استعمال على الموقع الرسمي للمكتب لمواكبة المستخدمين في اكتشاف هذه النسخة الجديدة.

وباختصار، تشكل هذه المبادرة خطوة جديدة نحو إدارة رقمية أكثر سلاسة وأماناً، في خدمة المواطنين المغاربة المستفيدين من خدمات مكتب الصرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.