الصناعة التقليدية المغربية تتوج بمعرض “نيويورك ناو”

0 728

مجلة صناعة المغرب

شاركت ثماني مقاولات مغربية متخصصة في الصناعة التقليدية، في فعاليات النسخة الصيفية من معرض “نيويورك ناو” المرموق، والتي نظمت هذه السنة في الفترة الممتدة بين 14 و17 غشت في مركز “جافيتس” للمعارض في مدينة نيويورك. وأشرفت مؤسسة “دار الصانع” على عملية انتقاء هذه الشركات التي أحدثتها وتسيّرها نساء، وفقا للقواعد والمعايير المعمول بها في السوق الأمريكية.

وقد استفادت هذه المقاولات الثماني التي انضمت إلى الجناح المغربي، من إجراءات المواكبة اللوجستيكية الرامية إلى تمكينها من ولوج السوق الأمريكية، في سياق الجهود المبذولة من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومؤسسة “دار الصانع”، من أجل تشجيع الصناعة التقليدية المغربية والرفع من صادراتها نحو الأسواق الدولية، خاصة منها السوق الأمريكية التي تتصدّر قائمة الأسواق الخارجية للصدارات المغربية من منتوجات الصناعة التقليدية، إذ حققت نسبة 36 في المائة من مجموع الصادرات إلى متم شهر يوليوز 2022.

ولقيت المشاركة المغربية في هذا المعرض المرموق، حماسا كبيرا من جانب الفاعلين الأساسيين في السوق (المشترون المهنيون والواصفون والمصممون…)، بفضل منتوجات مستلهمة من الثراء الاستثنائي للتراث والمهارات المغربيين. وتجلى ذلك في تصنيف خمس مقاولات مغربية من بين المقاولات الثماني المشاركة ضمن أحسن المشاركين، كل في فئته، من بين 2500 علامة تجارية وصناع مشاركين. فيما تمكنت ثلاث مقاولات من الفوز بالجوائز، ويتعلّق الأمر بكل من شركتي “شابي شيك” و “ميلسول”، وشركة “دونيا هوم” التي فازت بأرقى جوائز المعرض على الإطلاق، وهي جائزة أفضل منتوج.

يشار إلى أن “نيويورك ناو” هو المعرض الرئيس في أمريكا الشمالية المخصص للهدايا وقطع الديكور والإكسسوارات والقطع المخصصة لتزيين المنازل. ويجمع المعرض، الذي ينعقد مرتين في السنة، منتجين وعلامات تجارية ومشترين مهنيين ومبدعين، قادمين من أربعين دولة مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.