بمناسبة اليوم العالمي للمرأة..”كيونت” تتعهد بمواصلة التزامها لتمكين السيدات
بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يُصادف 8 مارس من كل سنة، تُجدد شركة “كيونت” الرائدة في مجال البيع المباشر القائم على التجارة الإلكترونية، تعهدها بمواصلة التزامها بتمكين النساء من تحقيق استقلالهن المادي، ومضاعفة جهودها المبذولة من خلال خلق فرص عمل للنساء في مجال البيع المباشر.
ونقل بلاغ صحافي للشركة، توصلت “مجلة صناعة المغرب” بنسخة منه، عن مالو كالوزا، المديرة التنفيذية لشركة “كيونت”، الحائزة على جائزة “ستيفي” Stevie 2021 لرائدات الأعمال، قولها :”يُعد البيع المباشر من المجالات التي تساهم بشكل كبير في دعم التوظيف الذاتي، خاصة في أوساط السيدات، ذلك أن الكثير من النساء حول العالم يتخذن قرار تحويل البيع المباشر إلى فرصة لتحقيق النمو بالوتيرة التي تناسبهنّ. اليوم، وبفضل المزايا العديدة التي يوفرها مجال البيع المباشر، بما في ذلك الاستثمار الضئيل أو المعدوم، والمرونة في زمان ومكان العمل، ونهج العمل المبسط، فقد برز كأحد الخيارات الأكثر موثوقية لتوليد الدخل في الوقت الحاضر”.
ويقدم البيع المباشر خياراً مجدياً للسيدات على اختلاف أوضاعهنّ الاقتصادية، وفي هذا الصدد، يُشار إلى أن أكثر من 74 في المائة من الموزعين العاملين في البيع المباشر هن السيدات، ولا تواجههنّ أي عوائق سواء مادية أو معنوية أمام دخولهنّ هذا المجال.
وأضافت كالوزا: “تجد النساء مجال البيع المباشر أكثر يسراً، ويدمج قيمهنّ المهنية التقدمية مع القيم العائلية التقليدية، بما يتيح لهنّ بالتالي تحقيق التوازن بين الحياة الخاصة والمهنية”.
وتعمل كيونت على تزويد الممثلات المستقلات لديها بالتكوين والإرشاد والتعليم لمساعدتهم على تطوير مهارات قيّمة ومعرفة عميقة، وكذلك دعمهم في تنمية شبكاتهم إلى جانب تمكينهم من استقطاب نساء أخريات إلى المجال. ولا توفر كيونت لهم الخبرة العملية فحسب بل وأيضاً الدعم المجتمعي.
وإلى جانب تمكين النساء من خلال البيع المباشر، تواصل كيونت دعم الرياضة النسائية، حيث تعد الشركة راعياً رسمياً لنادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي لكرة القدم، كما أصبحت أيضاً أول راعي رسمي على الإطلاق على أذرع قمصان فريق مانشستر سيتي للنساء لكرة القدم.
ويمتد التزام كيونت تجاه رياضات السيدات إلى ما بعد كرة القدم، حيث أصبحت “مارتينا هينجز”، وهي أصغر لاعبة تنس تعتلي المرتبة الأولى عالمياً وتفوز بخمسة ألقاب فردية في بطولة جراند سلام، سفيرة العلامة التجارية لدى كيونت.
وأوضحت “كالوزا” قائلة: “نسعى من خلال دعم رياضات السيدات إلى تسليط الضوء على التفاني والعمل الشاق اللذين تتشارك بهما اللاعبات ورائدات الأعمال حول العالم. ومثلما هو الحال مع الرياضة، يوفر البيع المباشر الإمكانات والقدرة للسيدات لكتابة قصص نجاحهن الخاصة. وعليه، تعتبر شراكة كيونت مع النساء الرياضيات خطوة طبيعية. فنحن نتفهم التصميم والشغف اللذين يدفعان النساء للنجاح في الألعاب الرياضية لأننا نرى تلك السمات في رائدات الأعمال لدينا كل يوم. ونشعر بأن من واجبنا تمكين النساء في جميع مساعيهن، سواء في عالم الأعمال أو الرياضة”.
وحول ما يعنيه اليوم العالمي للمرأة بالنسبة لكيونت، قالت “كالوزا”: “اعتمد البيع المباشر لفترة طويلة على قوة السيدات في مناصب قيادية وريادة الأعمال المرتكزة على السيدات. وأقول دوماً، إذا أصبح مجال البيع المباشر ناجحاً، فإن ذلك بسبب جهود كافة السيدات اللاتي استثمرن به. وأود أن أتوجه بالشكر لهن على شغفهن وإنني أحثهن على مواصلة المضيّ قدماً”.