“أسمنت تمارة” تطلق علامتها التجارية الجديدة تحت شعار “الثقة هي السّاس”

تُعبّر الشركة من خلال هويتها المرئية الحديثة عن التزامها المتجدد تجاه زبنائها، وتدشن فصلًا جديدًا من تاريخها برؤية مستقبلية واعدة

0 1٬012

احتفاءً بعيد ميلادها الخامس والأربعين، أعلنت ” أسمنت تمارة” عن تجديد هويتها المرئية وعلامتها التجارية، و إعادة  بلورة  صورتها  لجعلها تتماشى مع تموقعها الحالي، وتعكس طموحاتها المتمثلة في توفير منتوجات و خد ما ت مبتكرة وموثوقة من لدن مؤسسة تتميز بالمرونة والقرب.

وأفاد بلاغ صحفي لـ”اسمنت تمارة”، توصلت هيئة تحرير مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه،  أنه في سياق عالمي جديد يتسم بالتغيُّر المستمر في الأنماط والنماذج، تُعبر أسمنت تمارة من خلال هويتها المرئية الحديثة عن التزامها المتجدد تجاه زبنائها، وتدشن بذلك فصلًا جديدًا من تاريخها برؤية مستقبلية واعدة.

وذكر البلاغ ذاته أن العلامة الجديدة  ترتكز على خمسة عناصر تمثل شرائح زبناء الشركة: موزعو مواد البناء، شركات الخرسانة الجاهزة، شركات الخرسانة المصنعة، شركات البناء والمستعملون النهائيون للإسمنت.

كما قامت أسمنت تمارة، بحسب المصدر ذاته، بإعادة تصميم الأحرف الأولى A و T من Asment Temara بطريقة متفردة، وأصبحت تشكل مع العناصر الخمسة الأخرى وحدة متجانسة كرمز للقوة والصلابة، فيما يرمز اللون الأزرق إلى مبدأ الثقة.

وأشارت “اسمنت تمارة” الى أنها اختارت شعار ” الثقة هي السّاس” ليرافق علامتها الجديدة،  وهويتها و يضع ثقة الزبناء في صميم أولوياتها، وكأساس جوهري لهويتها الجديدة.

 و نقل البلاغ الصحفي عن إبراهيم العراقي، المدير العام المنتدب للشركة، قوله ان ” هذا الاختيار ليس مجرد تعبير إعلاني أو صورة جذابة، إنما يترجم رؤية نريد من خلالها ترسيخ مكانتنا كشريك إستراتيجي ومواصلة إرساء علاقة الثقة مع زبنائنا.

وتابع إبراهيم العراقي أنه “تم إعتماد الهوية المرئية الجديدة من أجل إبراز كل الطاقات التي يمكن أن تقدمها الشركة اليوم لزبنائها من حيث الجودة والخبرة المهنية والمصداقية المتوخاة من أي شركة تعتني بالزبون”.

وفي هذا الصدد، ذكر البلاغ ذاته بأنه ” منذ أكثر من 45 سنة كرستها الشركة لخدمة زبنائها، إستطاعت “أسمنت تمارة” من ترسيخ صيتها في سوق يعرف تحديات كبرى. فبعد إقتنائها سنة 2012 من قبل مجموعة فوتورانتيم سيمانتوس البرازيلية، وهي واحدة من أكبر عشر شركات الإسمنت في العالم، أصبحت “أسمنت تمارة” اليوم رائدة في جهة الرباط- سلا- القنيطرة، بطاقة إجمالية للأسمنت المركب، تقدر بـ 1.2 مليون طن سنوياً.

جدير بالذكر أن “أسمنت تمارة” تأسست من قبل الراحل عمر العراقي سنة 1976 بطاقة إنتاجية سنوية تقدر بـ640 ألف طن. وبعد مرور عشرين سنة، تم شراء أسمنت تمارة من قبل مجموعة سمبور Cimpor البرتغالية التي ضاعفت طاقتها الانتاجية لتصل إلى 1,2 مليون طن حاليا. و في يوليوز 2012 ، التحقت بالمجموعة البرازيلية فوتورانتيم سيمانتوس “Votorantim Cimentos “.

و تمتلك المجموعة في المغرب اليوم، مصنعًا للإسمنت وستة وحدات لتصنيع الخرسانة الجاهزة ومقلعَيْن للأحجار Granulat ومركز لتوزيع الإسمنت.

أما “فوتورانتيم سيمينتوس Votorantim Cimentos “،  فتأسست سنة 1933، وهي اليوم الفاعل الصناعي الأول لمواد البناء في أمريكا اللاتينية. و تنشط حاليًا في 11 دولة بقدرة إنتاجية إجمالية تقدر بـ 52.8 مليون طن تجعل منها المنتج السادس عالميا.

“أسمنت تمارة” تطلق علامتها التجارية الجديدة تحت شعار ” الثقة هي السّاس”

 مجلة صناعة المغرب 
من الرباط – م.د.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.