أعلنت شركة “كريم” المتخصصة في نقل الأشخاص أنها مكنت أزيد من 5000 سائق مغربي من الاستفادة من فرص العمل كمقاولين لحسابهم الخاص تتسم بالمرونة والمكافأة.
وأشارت الشركة في بلاغ صحافي، توصلت مجلة “صناعة المغرب” بنسخة منه، الى أنها أعلنت عن خدمة التوصيل Go Box منذ ظهور جائحة فيروس كورونا، كما نجحت في كسب ثقة آلاف المستخدمين بفضل جودة خدماتها، مؤكدة بأن ” السائق هو العمود الفقري لأعمالها، وبأن دعم وتحفيز سائقيها في صميم استراتيجيتها”.
وأضاف ذات المصدر أن خدمات الشركة تغطي اليوم ثلاث مدن رئيسية في المغرب )الدار البيضاء، الرباط وطنجة( منذ إنطلاقها في المغرب في عام 2015، حيث قامت بالإضافة إلى تعزيز وتطوير خدماتها في مجال نقل الركاب، بتوسيع نطاق خدماتها من خلال إطلاق خدمة التوصيل Go Box ، والتي تتيح نقل الطرود والتي أثبتت أنها مفيدة للغاية لآلاف المغاربة المستخدمين خلال فترة القيود الصحية الناجمة عن وباء فيروس كورونا.
وقال خالد نسيبة، العضو المنتدب للأسواق الناشئة في شركة “كريم”، تعليقًا على مكانة الشركة في السوق المغربي :” بفضل جودة خدماتها ، تمكنت شركة كريم من كسب ثقة آلاف المستخدمين المغاربة”، مؤكدا بأن ” هذا النجاح يعود بشكل أساسي إلى تفاني الآلاف من سائقي الشركة، الذين يشكلون العمود الفقري لنموذج الأعمال للشركة، ولكن أيضًا إلى التطبيق الإلكتروني المبتكر للغاية، والذي يعد عمليًا وآمنًا ويسهل التنقل بشكل كبير من عملائنا”.
وشدد نسيبة على أن “شركة كريم تولي أهمية قصوى لسائقيها لأنهم العمود الفقري لأعمالها، مضيفا أنه تم اطلاق العديد من برامج الحوافز لسائقيها من خلال نموذج اقتصادي قائم على مبدأ النقل التشاركي، ولكن أيضًا على مرونة كبيرة في اختيار ساعات العمل وإمكانية الحصول على دخل إضافي”.
وفي هذا الصدد، قال نسيبة: “من أجل توفير نظام متكامل يقوم على تكافؤ الفرص وعلى قيم عادلة ومنصفة لجميع الأطراف المعنية، ولتنويع الخيارات المتاحة لعملائنا، قمنا بتوسيع شبكتنا من القباطنة من خلال فتح المجال أمام سائقي سيارات الأجرة التقليديين، لا سيما في طنجة، مما ساعد على تحسين دخولهم “.
وأكدت الشركة في بلاغها أنها تحرص على دعم سائقيها بطرق مختلفة، حيث دخلت في العديد من الشراكات التي تساعد على زيادة دخلهم من خلال الشراكات الأولية مع الشركات المحلية لضمان السفر اليومي لموظفيها.
وأكد خالد نسيبة أن ” السلامة تظل أولوية قصوى للشركة، مضيفا :”لدينا فريق متخصص في تأمين رحلات عملائنا وسائقينا، لا سيما من خلال نظام تتبع في الوقت الفعلي للمسار الذي يسلكه كل سائق، ولكن أيضًا إمكانية مشاركة الزبون في هذه الرحلة مع العائلة والأصدقاء”.
وأضاف: “في السياق الحالي لوباء كوفيد -19، عززنا تدابير السلامة الصحية من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات، أولها تدريب جميع السائقين على مختلف تعليمات السلامة والوقاية والتعقيم في امتثال صارم لتوصيات وزارة الصحة”.
وتابع خالد نسيبة:” يعتمد نموذج أعمال كريم على الاقتصاد التشاركي”، مبرزا أن ” النقل التشاركي أدى إلى تطوير قطاع النقل، كما ساهم بشكل كبير في جهود تنمية الاقتصاد الوطني، من خلال تقديم حلول بسيطة وآمنة للتنقل، مع الاعتماد على التكنولوجيا ذات القيمة المضافة العالية وتقديم المرونة وتذكر نسيبة فرص الدخل المجزية للسائقين”.
هذا، و تواصل شركة “كريم” إثبات ريادتها في مجال النقل الذكي في المغرب، حيث تساهم الشركة كل يوم في تحسين دخل سائقيها، ولكن أيضًا للمحترفين في هذا القطاع، مما جعل نموذجها التشغيلي مصدر إلهام لرجال الأعمال المغاربة الشباب”.