“كيرتن هوسبيتاليتي” تدخل السوق المغربية بتوقيع اتفاقية إدارة لفندق “كلاود 7 درسة تطوان”

0 25

أعلنت “كيرتن هوسبيتاليتي”، الشركة العالمية المتخصصة في الضيافة العصرية وتطوير الوجهات المجتمعية، عن توقيع اتفاقية مشروع “كلاود 7 درسة تطوان” بالشراكة مع مجموعة أوروميكانيكا، وهي مجموعة مغربية مرموقة في عالم المجوهرات تتميز بإرثها الحرفي العريق وجودتها الرفيعة. ويؤكد هذا التوقيع الذي أقيم في الدار البيضاء، دخول كيرتن هوسبيتاليتي إلى السوق المغربي الواعد الذي يشهد توسعاً لافتاً ونمواً متسارعاً.

ويقع المشروع داخل مبنى درسة التاريخي، أحد أبرز المعالم المعمارية في الحي التطواني العائد إلى الحقبة الإسبانية. ويقوم التصوّر التطويري للمشروع على الحفاظ على الواجهة الأصلية للمبنى، بالتوازي مع إعادة ابتكار المساحات الداخلية بأسلوب يجمع بين الحسّ الفني ومفاهيم الضيافة العصرية القائمة على التصميم. ويأتي هذا التوجّه ليجسّد روح تطوان الأندلسية، في انسجام مع التزام مجموعة أوروميكانيكا بالفن والدقّة في التفاصيل وجماليات الأزياء الرفيعة. ويستفيد فندق “كلاود 7 درسة تطوان” من موقعه الحيوي على بُعد دقائق من ساحل خليج مرتيل–تامودا، ومن قربه من أبرز المعالم الثقافية في المدينة، بما يؤهله لتقديم مستوى متقدم من الضيافة العصرية في واحدة من أكثر الوجهات المغربية حضوراً وتأثيراً على الصعيد الثقافي.

وبهذه المناسبة، قال السيد عزيز الحجوجي، رئيس مجموعة أوروميكانيكا: “لقد نشأت دار RAFINITY Joaillerie على أسسٍ من التفرّد والرقي، وبِوَعيٍ عميق بجمالٍ لا يشبه سواه. وإن إدماج الفن الفندقي في عالمنا ليس إلا امتدادًا لهذه الروح نفسها: منح ضيوفنا تجربة ضيافة تنبض فخامةً وتناغمًا مع جوهر إبداعاتنا. وبصفتي مؤسّس الدار، أعمل على صون هذه الرؤية المفعمة بالأناقة الراقية، تلك التي تلهم بخيطٍ من الثبات كل خطوة نخطوها وكل مبادرة نبتكرها.”

وفي ظل ما تشهده تطوان من زخم سياحي متنامي وحراك فني مزدهر، فمن المتوقع أن يشكل فندق “كلاود 7 درسة تطوان” نموذجاً جديداً للإقامة “التجريبية” في شمال المغرب، مستنداً إلى شغف مجموعة أوروميكانيكا بالتراث والتصميم الرفيع، وإلى نهج “كلاود 7” القائم على خدمة المجتمع، بما يتيح للفندق الاحتفاء بهوية تطوان كبوابة تجمع بين إرثها العريق ونمط الحياة المتوسطي المعاصر.

من جانبها، قالت مارلوس كنيبنبرغ، الرئيسة التنفيذية لشركة كيرتن هوسبيتاليتي: “تعد شراكتنا مع مجموعة أوروميكانيكا خطوة هامة لإطلاق علامة “كلاود 7″ في المغرب. ويقدم هذا العنوان الأصيل، بما يحمله من تراث فني غني، وجهة مثالية للزوار من أصحاب الذوق الرفيع، والمبدعين الرقميين، والراغبين في قضاء عطلات قصيرة داخل المغرب وخارجه، إضافة إلى المهتمين بالعمارة والتراث. ونعتزم تقديم تجربة ضيافة تحمل طابعاً خاصاً يعكس فرادة تطوان.”

وقال عماد برقاد، الرئيس التنفيذي للوكالة المغربية لتنمية السياحة: “يمثل هذا المشروع إضافة نوعية تعكس الجهود المبذولة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى قطاع الضيافة في المغرب، لاسيما ضمن فئة الحياة العصرية التي تشهد اهتماماً متزايداً في السوق”.

سيضمّ فندق “كلاود 7 درسة تطوان” 63 غرفة وجناح متنوع بما في ذلك أجنحة عائلية، إلى جانب مجموعة من منافذ الأطعمة والمشروبات، من بينها مطعم “جونتوس”، العلامة المميزة لكيرتن هوسبيتاليتي والحائز على عدة جوائز، إضافةً إلى صالة سيجار، ومقهى في الردهة، وركن للمشروبات على السطح.

واختتمت كنيبنبرغ حديثها قائلة: “يشهد قطاع الضيافة في المغرب نمواً مستداماً مدفوعاً بالاستثمار الحكومي المتزايد في السياحة، وتوسع شبكات النقل الجوي، وارتفاع الاهتمام العالمي بالمقومات الثقافية والطبيعية الغنية التي تتميز بها المملكة. ومع المشاريع الجديدة في البنية التحتية، وتنوّع استراتيجيات السياحة، والارتفاع اللافت في أعداد الزوار الدوليين، تبرز هذه المرحلة كفترة مواتية لطرح علامات تجارية جديدة في السوق المغربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.