فاس.. المصادقة على إنجاز مشروعي تهيئة ساحتين عموميتين بمبلغ إجمالي قدره 23,5 مليون درهم

0 113

صادق مجلس جماعة فاس، خلال دورة استثنائية عقدها اليوم الثلاثاء، على تمويل وإنجاز مشروعي تهيئة كل من ساحة “فلورانسا”، وساحة “بلونكو”، وذلك بغلاف مالي إجمالي قدره 23,5 مليون درهم.

وفي هذا الإطار، وافق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة تهم تمويل وإنجاز مشروعي تهيئة الساحتين، حيث سيخصص غلاف مالي قدره 13,5 مليون درهم لأشغال تهيئة أشغال ساحة “فلورانسا”، و 10 ملايين درهم لأشغال تهيئة أساحة “بلونكو”.

وتجمع اتفاقية الشراكة المتعلقة بهذا المشروع، كلا من جماعة فاس، وولاية جهة فاس – مكناس، وشركة العمران فاس، باعتبارها صاحب المشروع المنتدب.

وتروم الاتفاقية، تحديد ووضع الشروط اللازمة لإنجاز الدراسات والأشغال الخاصة بالمشاريع الممولة من طرف جماعة فاس، حيث سيتم إنجاز الأشغال خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2024 و2025.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار الاختصاصات المخولة للمجالس الجماعية، استنادا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات في إطار التدابير الرامية إلى الرفع من مستوى جودة وجمالية التهيئة الحضرية.

من جهة أخرى، قرر المجلس تأجيل الدراسة والمصادقة على عقد التدبير المفوض بين جماعة فاس، والشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمقاطعات أكدال وسايس وزواغة والمرينيين، وكذا الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمقاطعتي فاس المدينة وجنان الورد، إلى دورة لاحقة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد رئيس جماعة فاس، عبد السلام البقالي، على أهمية مشروع تهيئة ساحتي “فلورنسا” التي يعود إحداثها إلى ستينيات القرن العشرين، وكذا ساحة “بلونكو”، والذي سيمكن بعد إنجازه من إعادة الاعتبار للساحتين وتعزيز جاذبية المدينة.

وأضاف أن تأجيل الدراسة والمصادقة على عقد التدبير المفوض بين جماعة فاس والشركتين المفوض لها تدبير قطاع النظافة، يأتي لفسح المجال من أجل الإعداد لدفاتر التحملات.

وأشار إلى أن الشركتين المكلفتين بتدبير قطاع النظافة بمدينة فاس، ستواصلان القيام بمهامهما إلى حين الإعلان عن الشركتين الجديدتين الفائزتين بصفقة تدبير القطاع، مبرزا أن الجماعة اتخذت جميع التدابير اللازمة لاستمرار مرفق النظافة في أحسن الظروف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.