“غوغل” تطور ميزة جديدة لحماية أجهزة “أندرويد” من السرقة

0 79

أعلنت شركة “غوغل” عن تطوير ميزة جديدة تحمل اسم “التحقق من الهوية”، تهدف إلى تعزيز حماية أجهزة “أندرويد” من السرقة، من خلال تعزيز أمان البيانات الشخصية للمستخدمين. هذه الميزة الجديدة تُجبر المستخدمين على إدخال بياناتهم البيومترية، مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، لفتح التطبيقات عندما يكون الجهاز في مواقع غير مألوفة أو خارج نطاق المواقع الموثوقة مثل المنزل أو العمل.

وتسعى “غوغل” من خلال هذه الخطوة إلى زيادة صعوبة استخدام الهواتف المسروقة، حتى في حال معرفة السارق لرمز المرور الخاص بشاشة القفل. ستقوم خدمات “غوغل بلاي” بتتبع موقع الهاتف، وإشعار النظام عند انتقاله إلى موقع غير معتاد، ليتم تفعيل ميزة “التحقق من الهوية” وتعطيل إدخال رموز المرور أو الكلمات السرية.

الميزة الجديدة التي تُتوقع في التحديثات المستقبلية قد تتطلب وجود نظام “أندرويد 15” لتنفيذ هذه التغييرات، وهو ما يعزز مستوى الحماية لمستخدمي أجهزة “أندرويد”. تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة تأتي بعد إعلان “غوغل” في وقت سابق من العام الجاري عن ميزة اكتشاف السرقة التي تستند إلى الحركات غير العادية للهاتف، مثل سحبه بسرعة من يد المستخدم.

هذه الابتكارات التقنية تعكس التزام “غوغل” بتطوير أدوات حماية متقدمة لحماية خصوصية وأمان مستخدمي “أندرويد” في جميع أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.