حقق المغرب خطوة استراتيجية جديدة في سوق السياحة الإيطالي، حيث تم اختيار المكتب الوطني المغربي للسياحة “أفضل وجهة سياحية شريك لعام 2025” من قبل مجموعة “ويليكم ترافل” الإيطالية، إحدى الشركات الرائدة في توزيع السياحة في إيطاليا.
وتم تسليم الجائزة للمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أشرف فايضة، خلال المؤتمر السنوي لمجموعة ويليكم ترافيل، الذي عقد في الدار البيضاء في 5 و 6 أبريل.
ويعتبر هذا التقدير الكبير بمثابة اعتراف بالجهود المستمرة التي يبذلها المكتب للترويج للمغرب لدى المهنيين الإيطاليين في القطاع.
وتمنح هذه الجائزة ليس فقط جودة وتنوع العروض السياحية المغربية، بل أيضًا قوة الشراكة مع مجموعة “ويليكم ترافل”، التي تضم 2,492 وكالة منتشرة في جميع أنحاء إيطاليا.، حيث تمتلك مجموعة ويليكم ترافل، التي يديرها كل من Alpitour World وCosta Cruise، نحو 44% من سوق توزيع السياحة الإيطالي.
وجمع المؤتمر أبرز الفاعلين في قطاع السياحة الإيطالي، من مديري الوكالات، ومنظمي الرحلات، وشركات الطيران، ووكالات MICE، بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين والعديد من وسائل الإعلام المتخصصة.
كما استفاد الحدث من تغطية واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما زاد من تأثيره على الصعيدين الوطني والدولي.
وبالنسبة للمكتب الوطني المغربي للسياحة، فقد شكل هذا المؤتمر فرصة فريدة لتعزيز حضور المغرب في كتالوجات منظمي الرحلات الإيطاليين، وجذب الوكالات التي لم تشمل وجهة المغرب في برامجها بعد، وتثبيت المملكة كمرجع أساسي لتنظيم الفعاليات MICE في منطقة البحر الأبيض المتوسط.
ويعتبر تنظيم هذا الحدث في المغرب بدلاً من إيطاليا كما المعتاد، رسالة قوية من الثقة في وجهة المغرب، وهو جزء من استراتيجية “Light In Action” التي يتبناها المكتب الوطني المغربي للسياحة، والتي تهدف إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية وتسريع النمو في الأسواق ذات الأولوية.